بالأرقام| ننشر الزيادات المرتقبة في أسعار شرائح الكهرباء ونظام “الدعم التبادلي” الجديد.. والزيادة تبدأ رسميًا في هذا الموعد بعد الموافقة عليها

مصر فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ضوء خطة الحكومة رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2021-2022، والتي أعلن عنها من قبل، انتهى مسئولو جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، من إعداد مقترحات الزيادات الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، المرتقب الإعلان عنها في مايو المقبل وبدء تطبيقها على فاتورة أغسطس 2019.. وبحسب تقارير صحفية نقلاً عن مصادرها الخاصة والتي كشفت ما يلي.

من المرتقب أن يقوم رئيس جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بتقديم المقترحات لوزارة الكهرباء لمراجعتها قبل عرضها على مجلس الوزراء، كما هو متبع كل عام خلال الأسبوع المقبل، وانتهاء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من إعداد مقترحات سيناريوهات الزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء الجديدة والمقرر تطبيقها ابتداء من يوليو المقبل وتحصيلها على فاتورة أغسطس المقبل، تمهيدا لعرضها على وزارة الكهرباء ورئيس الوزراء.

 3 مقترحات

  • إضافة زيادات بسيطة على الشرائح الثلاث الأولى تتراوح بين 30% و28% و 25% خاصة أنها تمثل نحو 47% من إجمالي المشتركين على باقي مستوى الشرائح.
  •  لا تشمل استثناءات أو إعفاء شريحة عن أخرى سواء كان محدودي أو متوسطي أو الأكثر في الاستهلاك، من الزيادة الجديدة في يوليو المقبل،.
  • الاتفاق بين الجهاز ووزارة الكهرباء، يتضمن تخفيف الزيادة على شرائح محدودي الدخل إلى 20%.

ما هو نظام الدعم التبادلي الجديد على الشرائح؟

سيتم تطبيق نظام الدعم التبادلي على الشرائح الأكثر استهلاكا والتي تزيد عن 1000 كيلو وات بحيث سيتم فرض زيادة إضافية على هذه الشرائح للتخفيف عن الشرائح الأقل استهلاكا وتوجيه الزيادات، ومن المقرر وضع التصور النهائي للزيادة خلال شهر أبريل المقبل، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء مؤخرا، والذي شدد على ضرورة مراعاة محدودي ومتوسطي الدخل وتجنب زيادة الأعباء على الشرائح الثلاث الأولى.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق