هنا بوابة الحج المصرية .. رابط استعلام أسماء الفائزين حج القرعة 2019 بجميع المحافظات

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقوم وزارة الداخلية المصرية بأجراء قرعة علنية لحج القرعة موسم 2019م -1440 هـ، واليوم هو اليوم الثاني المقرر لمواعيد القرعة، وذلك بعد انتهاء موعد غلق باب التقديم في حج الجمعيات الأهلية في مصر لموسم حج عام 2019- 1440، والحج السياحي، وحج القرعة التابع لوزارة الداخلية، فقد أعلنت وزارة الداخلية مواعيد  ظهور نتيجة قرعة الحج 2019 عبر موقع بوابة الحج المصرية وزارة الداخلية، والتي ستتم خلال الفترة من السبت 16 مارس وحتى الخميس 21 مارس 2019، وقد ظهرت نتيجة حج القرعة في محافظات (الوادي الجديد – الشرقية – دمياط- الفيوم – مطروح ) يوم السبت 16 مارس 2019، واليوم الأحد اليوم الثاني.

سبق وقامت وزارة التضامن الاجتماعي في استقبال طلبات حج الجمعيات الأهلية 2019 بمصر لراغبي زيارة بيت الله الحرام، وأداء الركن الأخير من أركان الإسلام، بحج بيته الحرام لمن استطاع إليه سبيلا، والتي أعلنت وزيرة التضامن “غادة والي” عن فتح باب حج الجمعيات الأهلية لأداء فريضة حج 2019 بمصر، من يوم الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019 وحتى يوم الخميس الموافق 7 مارس 2019.

حيث تم وضع ضوابط وشروط لجميع الأعضاء المتقدمين وهي إن يكون العضو المتقدم مسجل ضمن إحدى الجمعيات الأهلية، مع سداد الاشتراك السنوي، كما اشترطت أن تكون الجمعية قد مر على إنشاؤها وقيدها عامين على الأقل، وأن يكون سجل الجمعية خالي من أي جزاءات أو مخالفات.

بوابة الحج المصرية وزارة الداخلية

يتم الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2019 عبر موقع بوابة الحج المصرية، الذي سبق وتم فتح باب التقديم من خلاله، والاستعلام من خلال كتابة البيانات الأتية:

رقم البطاقة  القومي للمتقدم أو المتقدمة رقم المصنع المدون بالبطاقة القومي

كما أكد “أيمن عبد الموجود” أن المؤسسة قد أنهت التعاقدات مبكراً مع الفنادق، وذلك لإمكانية تقديم أفضل خدمة لحجاج قرعة 2019 بمصر وتفادي جميع الأخطاء التي كانت موجودة في السنوات السابقة، وذلك لتيسير على جميع الحجاج زوار بيت الله، وأن الإعلان عن أسعار الحج بمستوياته الأربعة، سوف يتم الإعلان عنها فور معرفة قيمة تذاكر الطيران والتعرف على جميع أسعار كافة الخدمات الخاصة ببرنامج الحج.

حج الجمعيات الأهلية 2019 بمصر

يتم تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية لجميع المُتقدمين أو بمعرفة كل مواطن يرغب في أداء فريضة الحج في أي مركز أو قسم دون التقيد بمحل الإقامة. وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسات الحج الأهلية “أيمن عبد الموجود” أنه سوف يتم تنفيذ أربعة مستويات للحج هذا العام هي كما يلي.

المستوى الأول: فنادق على مستوى خمس نجوم سواء داخل مكة أو داخل المدينة وأن هذه الفنادق تكون بساحة الحرم المكي المستوى الثاني: هو أربع نجوم وهو يبعد عن الحرم حوالي 750 متر وبالمدينة يبعد عن المنطقة المركزية حوالي 300 متر المستوى الثالث: فنادق ثلاث نجوم حيث تبعد عن الحرم حوالي 800 متر المستوى الرابع: فنادق تبعد عن الحرم المكي بمقدار 1200 متر

وأكد جميع المسئولين أن جميع الفنادق المتعاقد معها سوف تقدم وجبتي الإفطار والغداء، لجميع حجاج بيت الله الحرام.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

أخبار ذات صلة

0 تعليق