"أمهات مصر" توجه رسالة لـ"وزير التعليم" بعد إعلانه تسليم شريحة التابلت بالمدارس

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

قدمت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، الشكر للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على استجابته الفورية لمطالب أولياء أمور الاتحاد والخاصة بتسليم شريحة تابلت طلاب أولي ثانوي داخل المدارس وليس في شركة الاتصالات للتيسير عليهم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء الأمور عانوا أشد المعاناة خلال دفع قيمة تأمين التابلت داخل مكاتب البريد الشهر الماضي، والذي شهد حالة من الزحام الشديد والتكدس داخل مكاتب البريد وإنشغال أولياء الأمور عن عملهم للذهاب لدفع قيمة التأمين، الأمر الذي ناشدوا فيه الوزارة بتخصيص مندوب بكل مدرسة وتكليفه بتولي مهمة استلام شريحة التابلت من شركة الإتصالات وتسليمها للطلاب داخل المدارس بدلا من شركة الأتصالات.

وكانت مؤسس اتحاد أمهات مصر، قد أصدرت بيانًا، أمس، نقلت فيه معاناة أولياء الأمور، وناشدت فيه الوزارة بتسليم شريحة تابلت طلاب أولي ثانوي داخل المدارس بدلا من شركة الاتصالات لرفع المعاناة عن الطلاب وأولياء أمورهم.

من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس، بدء تسليم الشريحة الخاصة بخط الطالب، والذي سيتم استخدامه لجهاز التابلت المدرسي، اعتبارًا من يوم الاثنين ١٨ مارس الجاري.

وأضافت الوزارة، أن الهدف من الشريحة هو الوصول إلى شبكة الإنترنت خارج المدرسة للوصول إلى المحتوي الرقمي على بنك المعرفة المصري وأداء الامتحانات الإلكترونية لبعض الفئات من الطلاب.

 ومن أجل التسهيل على ابنائنا الطلاب، أشارت الوزارة إلى أن الطالب الذي حصل على جهاز التابلت من حقه استلام الشريحة؛ وأن الوزارة قد نسقت مع شركات الاتصالات بأن يتم تسليم الشريحة للطلاب داخل المدارس تيسيرا على الطلاب وذويهم وذلك بدون أي مصروفات إدارية أو رسوم استلام.

وأوضحت أنه على ولي أمر الطالب إحضار بطاقة الرقم القومي الشخصية وصوره ضوئية منها، وصورة شهادة ميلاد الطالب، وكود الطالب لكي يتمكن من استلام الشريحة.

يذكر أنه تم تسليم تابلت لطلاب الصف الاول الثانوي على مستوى مدارس محافظات الجمهورية، ومن المقرر أن يمتحن الطلاب علي التابلت يوم ٢٤ مارس الجاري الامتحان التجريبي الثاني.

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق