تعرف على سبب اختيار مدينة أسوان لعقد ملتقى الشباب العربي الإفريقي

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد يوم غدًا السبت فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي في مدينة أسوان، ويستمر حتى 18 مارس، باعتبارها أهم المدن السياحية المصرية التي لها مذاق وسحر خاص، وتعد واجهة سياحية لجنوب مصر.

ومن جانبه، أكد نقيب السياحيين، باسم حلقة، أن ملتقى الشباب العربي الإفريقي المنتظر ينطلق غدًا بأسوان، ويعد هذا الملتقى محط أنظار العالم الإفريقي والدولي.

وأضاف باسم من خلال تصريحات له، أن القيادة السياسية المصرية تتواصل مع شباب العالم، لافتًا أن اختيار أسوان يدل على احتضان مصر العلاقات الإفريقية والشباب الإفريقي.

ولفت أن مدينة أسوان من المدن السياحية الهامة، وأن اختيار مدينة أسوان يؤدي إلى تزايد عدد الرحلات السياحية لها، وتعتبر ملاذ للكثير من الأفارقة، ووضع المدينة تحت التركيز السياحي لمنظمي الرحلات، وزيادة الحركة السياحية لمصر.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، النائب عمرو صدقي، أن الملتقى يعمل على تقريب المسافات بين فكرة الشباب والانتماء للقارة السمراء، ويدل على أن العلاقات على ما يرام.

ولفت النائب عمرو صدقي، أن اختيار أسوان ناتج عن قربها من إفريقيا، لما بها من مقومات جميلة ومناظر خلابة، كما أن هناك تشابه بين شعب أسوان والنوبة والأفارقة من حيث السمات.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق