بينهم تفقد السيسي عدداً من المشروعات التنموية بتوشكى.. 5 أشياء حدثت وأنت نائم

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، من بينها وزير النقل يستقل قطار الدرجة المميزة ويفاجئ العاملين بمحطة طنطا، وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدداً من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، فضضلا عن تنفيذ جيش الاحتلال  100 غارة على غزة.

وزير النقل يستقل قطار الدرجة المميزة ويفاجئ العاملين

فوجئ المواطنون بمحطة سكك حديد طنطا بمحافظة الغربية، بالمهندس كامل الوزير وزير النقل، داخل القطار القادم من القاهرة والمتجهة إلى المنصورة، راكبا القطار داخل العربة المميزة مع المواطنين. فوجئ الأهالى أثناء توقف القطار بمحطة طنطا، بنزول وزير النقل من إحدي عربات الدرجة المميزة، واستمع وزير النقل إلى مشاكل المواطنين، وآرائهم حول تطوير هيئة السكة الحديد، وعقد الفريق كامل الوزير لقاء تفاعليا مع المواطنين والعاملين بالمحطة، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد دفع العمل وتطوير منظومة السكة الحديد بأكملها.

وخلال تفقده لمحطة سكك حديد طنطا، أبدى بعض الملاحظات حول البنية التحتية والمنشآت بالمحطة، حيث لاحظ بعض الأسلاك البارزة، وكبائن التليفونات غير المفعلة، مطالبا بإعادة تشغيلها كمشروع خدمى للمواطنين المستخدمين للمحطة.

الخارجية تحتفل بيوم الدبلوماسية

تحتفل وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، بيوم الدبلوماسية المصرية، الذى يتم الاحتفال به فى الخامس عشر من شهر مارس من كل عام، إحياءً لإعلان استقلال مصر عن بريطانيا فى ٢٢ فبراير ١٩٢٢. وقال أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: "نحتفل بيوم الدبلوماسية المصرية، ذكرى استئناف عمل الخارجية المصرية بعد إعلان استقلال مصر عن بريطانيا فى ٢٢ فبراير ١٩٢٢، سنوات طويلة من العمل الوطنى والدفاع عن مصالح مصر وشعبها".

تفقد السيسي عدداً من المشروعات التنموية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر اليوم الجمعة بجولة تفقدية بعدد من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، شملت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، فضلاً عن مزارع الأغنام. واطلع الرئيس على  الموقف التنفيذي لتلك المشروعات وتطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ.

والتقى الرئيس بعدد من المهندسين والعاملين بتلك المشروعات العملاقة، والتي تهدف إلى تنمية منطقة جنوب الوادي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة موازية لوادى النيل تتأسس على النشاط الزراعى ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقي الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة- وفق ما صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوري-.

جيش الاحتلال ينفذ 100 غارة على غزة

نفذ جيش الاحتلال، فجر اليوم، عشرات الغارات الجوية على قطاع غزة. وأعلن الاحتلال اليوم الجمعة أنه قصف 100 هدف في قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ على تل أبيب مساء أمس. وسمع دوي انفجار عنيف - بحسب وكالة معا الفلسطينية - هز مدينة غزة ناتج عن شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على موقع للمقاومة جنوب القطاع.

ولفت التقرير إلى أن طيران الاحتلال قصف موقع بدر جنوب محررة " نتساريم" بثلاثة صواريخ، وفي جنوب القطاع قصف الطيران الإسرائيلي باربعة صواريخ موقع البحرية قرب الميناء الجديد غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

هجومان على مسجدين في نيوزيلندا

قتل 49 شخصا وجرح 20 أخرين على الأقل في هجومين استهدفا مصلين في مسجدين في مدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا. ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أردرن، إطلاق النار بأنه هجوم إرهابي مخطط له جيدًا، وقالت "كان هذا أحد "أحلك الأيام في بلادنا"، ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من"اليمين المتطرف".

وقال مفوض الشرطة في المدينة مايك بوش إن أربعة أشخاص اعتقلوا عقب الهجومين "ثلاثة رجال وامرأة"، كما قال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إنهم لاذوا بالفرار هربا من إطلاق النار وشاهدوا عددا من المصابين على الأرض خارج مسجد النور.

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق