السعودية.. تكليف "عبير العقل" بمهام الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قررت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تكليف عبير بنت محمد العقل بمهام الرئيس التنفيذي للهيئة؛ بحسب الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وقررت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد؛ بحسب ما كشف عنه مصدر مسؤول في الهيئة 28 يناير/ كانون الجاري،  إيقاف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني؛ لتورطه بجرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال.

وقال المصدر، في بيان للهيئة، إن المتهم حصل على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية، خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها 206 ملايين ريال، وقيامه بعد التحاقه بالعمل الحكومي بالخروج صورياً من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ ما مكنها من الحصول على مشروعات بلغ إجمالي قيمتها مليون و298 ألف ريال، وحصوله على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، والحصول على أرباحه من تلك المشروعات بواسطة أحد أقاربه "تم إيقافه" (المواطن محمد بن سليمان محمد الحربي) والذي أقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملّاكها وتمريرها بدوره للمذكور.

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية، أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

ويقع وادي العلا على مسافة 300 كيلومترٍ من المدينة المنوّرة، في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية؛ ويعتبر من الأماكن الاستثنائية الزاخرة بالتراث الطبيعي والإنساني.

ويوجد في العلا واديان من الواحات الخضراء، وجبال شاهقة من الحجر الرملي، ومواقع ثقافية قديمة يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وإلى حضارات سكنت المنطقة ومنها حضارتا دادان ولحيان.

وتعتبر الحجر بمثابة الموقع الأكثر شهرة في محافظة العُلا، وهي أول مواقع المملكة العربية السعودية المسجّلة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تتلقى توجيهاً بالحفاظ على طاقة إنتاجية عند 12 مليون برميل يومياً

يشكلون 78% من القوى العاملة.. السعودية تطلق "استراتيجية التنمية الشبابية"

رسميا.. تفاصيل قرار مجلس الوزراء الخاص بعدد أيام عطلة العيدين للموظفين بالسعودية

ولي العهد يطلق الاستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية لرفع مستوى جودة الحياة

أخبار ذات صلة

0 تعليق