ارتفاع أسعار النفط إثر مخاوف خفض "أوبك+" وتوترات الشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعارالنفط بنحو 1%، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بعدم اليقين بشأن خفض الإنتاج التطوعي لأعضاء منظمة "أوبك+"، بالإضافة إلى توترات الشرق الأوسط وبعض العلامات الاقتصادية الإيجابية في أوروبا.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 63 سنتاً، أو 0.8%، إلى 78.66 دولار للبرميل، الساعة 09:6 بتوقيت جرينتش، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بمقدار 66 سنتاً، أو 0.9%، إلى 73.19 دولار.

وقال كيلفن وونج، محلل لدى "أواندا"، إن تصريحات وزير الطاقة السعودي بأن خفض إنتاج "أوبك+" قد يستمر لما بعد الربع الأول من عام 2024 عززت الأسعار نوعاً ما.

وتراجعت أسعار النفط، أمس الإثنين، على خلفية المخاوف من أن يكون لخفض معروض "أوبك+" تأثيراً كبيراً، بحسب تينا تنج، محللة الأسواق لدى "سي إم سي ماركتس".

ومع ذلك، أعلنت الكريملين، اليوم، أن خفض الإنتاج الذي اتفقت عليه المنظمة سيستغرق وقتاً لتنفيذه. وكان قد اتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها بما في ذلك روسيا "أوبك+"، يوم الخميس الماضي، على الخفض التطوعي للإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يومياً حتى الربع الأول من 2024.

وفي الوقت ذاته، أشعل استئناف القتال في حرب إسرائيل وحماس مخاوف المعروض.

ورغم ذلك، يوجد بريق أمل على جانب الطلب، مع تصريحات إيزابيل شنابل، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، لوكالة "رويترز" بأن البنك المركزي قد يتخلى عن المزيد من رفع الفائدة بعد الانخفاض الملحوظ بالتضخم.

أما في الولايات المتحدة، أظهرت البيانات الصادرة، اليوم الثلاثاء، تراجع طلبيات المصانع على نحو أكبر مما توقعه المحللين في أكتوبر/تشرين الأول وهي الأدنى في أكثر من ثلاث سنوات، مما أثار المخاوف بشأن قوة الطلب الأمريكي.

ويرى المحللون ان ذلك يعزز الرأي القائل بأن ارتفاعات أسعار الفائدة بدأ يحد من الإنفاق.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض أسعار النفط في نهاية تعاملات الاثنين

تراجع أسعار النفط رغم الخفض التطوعي لمنظمة "أوبك+"

انخفاض العقود الآجلة للنفط عقب إعلان نتائج مؤتمر "أوبك+"

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق