تراجع أسعار الذهب عالمياً قبيل بيانات التضخم الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- انخفضت أسعار الذهب عالمياً، اليوم الخميس، جراء ارتفاع الدولار قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكي، رغم أن المعدن الأصفر يتجه لتسجيل ثاني مكاسبه الشهرية على خلفية آمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريباً.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,038.59 دولار للأوقية، الساعة 12:07 بتوقيت جرينتش، ومع ذلك، سجل المعدن الأصفر ارتفاعاً بنسبة 2.8% حتى الآن الشهر الجاري بعد ارتفاعه بنسبة 7.3% في أكتوبر/تشرين الأول.

بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.4% إلى 2,039.40 دولار.

وواصل مؤشر الدولار "دي إكس واي" مكاسبه أمام منافسيه، ومع ذلك يعد المؤشر بصدد تسجيل أسوأ أداء شهري له في عام، ما يعزز جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وقال مايكل هيوسن، كبير محللي السوق لدى "سي إم سي ماركتس"، إن المخاطر الهبوطية على الذهب تتمثل الآن في بدء تباطؤ وتيرة تراجع التضخم وأن الرهانات على خفض الفائدة تراجعت مع ارتفاع التضخم.

ويتحول تركيز السوق إلى بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، اليوم الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.

وألمح مسؤولو الفيدرالي، الأسبوع الجاري، إلى احتمالات خفض الفائدة في الأشهر المقبلة وتباطؤ النمو والتضخم، ما دفع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوياتها في شهرين ونصف.

ويتوقع المتداولون بنسبة 80% خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مايو/أيار، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ويعزز تراجع أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.1% إلى 25.04 دولار للأوقية، وبصدد تسجيل ثاني مكاسبه الشهرية. فيما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 936.13 دولار.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا في ختام تعاملات الأربعاء

تراجع أسعار الذهب العالمية مع ارتفاع الدولار

الذهب يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية وسط آمال تثبيت الفائدة الأمريكية

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق