استقرار أسعار النفط مع اتجاه الأنظار إلى اجتماع "أوبك+"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- شهدت أسعار النفط تغيرات طفيفة، اليوم الخميس، مع استمرار حذر المستثمرين قبيل خفض الإنتاج المتوقع لمنظمة "أوبك+"، بالإضافة إلى بيانات قطاع التصنيع الصيني، التي جاءت أضعف من المتوقع، لتؤكد على تباطؤ النمو في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 13 سنتاً، أو 0.2%، إلى 83.23 دولار للبرميل، الساعة 07:40 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت عقود غرب تكساس الوسيط بمقدار 17 سنتاً، أو 0.2%، إلى 78.03 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشري النفط بما يقرب من 2%، أمس الأربعاء، وسط آمال توصل منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها بما في ذلك روسيا "أوبك+" لتسوية داعمة للسعر.

ويعقد أعضاء "أوبك+" اجتماعهم، اليوم، ومن المقرر أن تركز المحادثات على خفض إضافي لإنتاج النفط، رغم عدم الاتفاق على التفاصيل بعد، وفق تصريحات بعض المصادر المطلعة على الأمر لوكالة "رويترز".

وقال ياب جون رونج، استرايتجي الأساق لدى "آي جي"، إن اجتماع المنظمة هو المحرك الرئيسي لأسعار النفط مع تجاهل الأسواق أي أخبار سلبية في الوقت الراهن.

وأشار المحلل إلى تجاوز مخزونات النفط الخام للتوقعات، بحسب بيانات وكالة إدارة الطاقة، جنباً إلى جنب مع التراجع المفاجيء في مؤشر مديري المشتريات الصيني، صباح اليوم، وتعد كلها عوامل تعزز ضيق عجز المعروض والطلب، ولكنها أخفقت في دفع أسعار النفط للتراجع.

وجدير بالذكر أن نشاط قطاع التصنيع الصيني انكمش للربع الثاني على التوالي في نوفمبر/تشرين الثاني وبوتيرة أسرع من المتوقع، ما يشير إلى الحاجة للمزيد من الإجاءات التحفيزية لتعزيز النمو الاقتصادي في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات إلى 49.4 في نوفمبر/تشرين الثاني من 49.5 في أكتوبر/تشرين الأول، ليظل دون مستوى 50 الذي يفصل التوسع عن الانكماش. وكان قد توقع المحللون في استطلاع "رويترز" قراءة 49.7.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع أسعار النفط في إغلاق تعاملات الأربعاء

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية إلى 449.7 مليون برميل

ارتفاع أسعار النفط في إغلاق اليوم الثلاثاء

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق