هيئة الإحصاء تُصدر نتائج مسح الثقافة والترفيه الأسري لعام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية نشرة إحصاءات الثقافة والترفيه خلال الفترة من منتصف 2022 إلى منتصف العام الجاري، أفادت بأن نسبة زيارة الأفراد (15 سنة فأكثر) لأحد أماكن الفعاليات أو الأنشطة الثقافية بلغت 80% من إجمالي سكان المملكة.

وأوضحت الهيئة في نشرتها الصادرة اليوم الخميس أن نسبة زيارة الأفراد لأحد أماكن الفعاليات أو الأنشطة الترفيهية بلغت90% من إجمالي سكان المملكة، وأن نسبة الأفراد الذين حضروا الاحتفالات الوطنية بلغت 13%، فيما بلغت نسبة زيارة دور السينما 11%.

وأضافت أن نسبة الأفراد السعوديين الذين قاموا بزيارة أحد مواسم الترفيه السعودية 39%، بينما بلغت نسبة الأفراد غير السعوديين الذين زاروا أحد مواسم الترفيه السعودية 36%.

وأشارت إلى أن نسبة الأفراد الذين لم يزوروا أماكن الفعاليات والأنشطة الثقافية بلغت 20%، 40% منهم كان سبب عدم زيارتهم هو عدم توفر الوقت.

ولفتت الهيئة إلى أن نسبة الأفراد الذين يمارسون رياضة المشي في وقت الفراغ بلغت 23%، كما بلغت نسبة الأفراد ممن يمارسون كرة القدم وقت الفراغ 19%.

وأضافت أن نسبة الأفراد الذين قرؤوا كتاباً واحدًا على الأقل خلال الـ 12 شهراً السابقة 37%، بينما بلغت نسبة قراءة الصحف 21%، ونسبة قراءة المجلات 7%.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية": إنجاز عدة مشاريع في جازان باستثمارات تتجاوز 90 مليار ريال

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع: توقيع اتفاقيات استثمارية صناعية بـ32 مليار ريال

ردود أفعال سعودية وعربية لفوز ملف الرياض باستضافة إكسبو 2030.. ماذا قالوا؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق