السعودية تشهد إطلاق أول مؤشر وطني للبيانات لدعم أهداف التنمية المستدامة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وبرنامج التحول الوطني اليوم أول مؤشر وطني للبيانات "نضيء" خلال المنتدى السعودي للبيانات، لتعزيز جهود المملكة في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

ويشهد المنتدى السعودي للبيانات، بمدينة الرياض، إقامة 4 جلسات حوارية يشارك فيها 13 متحدثاً محلياً ودولياً من نخبة المختصين بالبيانات لمناقشة أحدث التوجهات نحو البيانات المفتوحة وطرق التعامل معها.

ويهدف المنتدى لتوفير اقتصاد وطني قائم على البيانات والإسهام في تقييم نضج البيانات في الجهات الحكومية، في ظل تزايد الاهتمام حول العالم بشكل مستمر بالبيانات بوصفها نفط المستقبل.

وتكتسب البيانات المفتوحة أهمية كبيرة على المستوى الدولي حيث تظهر العديد من الشركات والمنتجات نتيجة لاستخدام البيانات سواءً للقطاع الحكومي أو الخاص ولها مكاسبها المالية الضخمة، ففي أوروبا على سبيل المثال قدرت المفوضية الأوروبية من خلال استراتيجية البيانات المفتوحة التي نشرتها القيمة الاقتصادية للبيانات المفتوحة بنحو 40 مليار يورو سنوياً في كافة دول الاتحاد.

ويسعى المنتدى لنشر الوعي حول مجال البيانات المفتوحة ومدى تأثيرها على قطاعات العمل في المملكة، وزيادة موثوقية الأفراد بالبيانات المفتوحة وتحفيزهم على مشاركة بياناتهم الشخصية مع الجهات المعنية عند الحاجة، فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص الواعدة في المملكة الناتجة عن استخدام البيانات المفتوحة في تطوير الحلول والتطبيقات.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تفاصيل عقود الخيارات للأسهم المفردة في "تداول".. سؤال وجواب

الأجانب يسجلون صافي شراء 1.67 مليار ريال بالأسهم السعودية خلال أسبوع

"تداول": ملكية الأجانب بسوق الأسهم تتراجع 59 ألف دولار خلال أسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق