"التعاون الخليجي": اعتماد خطة العمل المشتركة 2024 - 2028 مع أذربيجان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اعتماد خطة العمل المشتركة 2024 - 2028 مع جمهورية أذربيجان، مؤكداً أن الخطة تعزز آفاق العلاقات الاستراتيجية بين مجلس التعاون وجمهورية أذربيجان، بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ذلك جاء خلال لقائه مع وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الأذربيجانية باكو.

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن خطة العمل التي توصلت إليها فرق العمل من الجانبين، تغطي عدداً من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل: التنسيق السياسي، والتعاون التجاري، وفرص الاستثمار، والطاقة، إضافة إلى العديد من المواضيع المتضمنة في خطة العمل المشتركة، إلى جانب تبادل وجهات النظر في عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف البديوي، أن دول المجلس تحرص على بناء وتعزيز العلاقات مع الدول والتكتلات الإقليمية والعالمية، مؤكداً أن العلاقات الخليجية الأذربيجانية من العلاقات التي تحرص دول المجلس على تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، مبيناً وجود عددٍ من الموضوعات التي يهتم فيها الطرفين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق