الإعدام لعاطلين قتلا سائقًا للاستيلاء على «توك توك» بقليوب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمعاقبة عاطلين بإحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتى للتصديق على الحكم بإعدامهما، لقيامهما بقتل سائق والاستيلاء على «توك توك» وإلقاء جثته على الطريق بناحية قرية كفر أبوجمعة، دائرة مركز قليوب.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد رشاد عبدالرحمن، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أشرف فتحي ويصا ومحمد حفني سليم، وأمانة سر رضا جاب الله.

كان مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من مأمور مركز قليوب بالعثور على جثة المدعو «محمد ا ح»، 28 سنة، سائق توك توك، ملقاة على جانب الطريق بناحية قرية كفر أبوجمعة، دائرة المركز، وبها إصابة عبارة عن طلق ناري خرطوش أعلى منتصف الظهر.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلًا عصابيًا يضم عاطلين تخصصا في سرقة التكاتك من أصحابها، وعقب تقنين الإجراءات تمكن رئيس مباحث مركز قليوب من ضبط المتهمين، وهما «د م د» 18 سنة و«هـ ص ا» 21 سنة، عاطلين، بحوزتهما فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار وسلاح أبيض «مطواة».

وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة وأنهما يكونان تشكيلا عصابيا تخصص في استدراج سائقى مركبات التوك توك بحجة توصيلهما لأحد الأماكن وسرقتهم بالإكراه وأضافا أنهما قاما باستدراج المجنى عليه من منطقة قليوب المحطة بحجة توصيلهما لناحية كفر أبوجمعة وأثناء سيرهم بالطريق قام الثانى بتهديده بسلاح نارى فرد خرطوش كان بحوزته وأجبره على النزول من مركبة التوك توك إلا أنه حاول نزع مفاتيح التوك توك فعاجله بإطلاق عيار نارى بالظهر وقام الأول بإحداث إصابات برأسه مستخدما المطواة وقاما بسحبه وإدخاله للزراعات مكان العثور على الجثة وفرا هاربين بالتوك توك عقب تنظيف آثار الدماء منه وتوجها لناحية الخرقانية دائرة مركز القناطر الخيرية لبيعه.

أحيل المتهمان للنيابة التي أمرت بحبسهما وتقديمهما للمحاكمة، فقضت المحكمة بحكمها السابق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    95,314

  • تعافي

    51,672

  • وفيات

    4,992

0 تعليق