أسمنت القصيم توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على الأسهم المصدرة في أسمنت حائل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة أسمنت القصيم وأسمنت حائل عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة والتي بموجبها اتفقت الشركتان على بدء المناقشات بشأن صفقة مبادلة أوراق مالية تستحوذ بموجبها أسمنت القصيم على جميع الأسهم المصدرة في أسمنت حائل.

 وأوضحت الشركتان في بيانين لهما اليوم الأحد على "تداول السعودية"، أنهما ستبدآن بدراسات العناية المهنية اللازمة ذات الصلة المتعلقة بالصفقة المحتملة.

 وأضافت الشركتان أنه مع مراعاة استكمال دراسات التقييم المالي بنجاح وما قد تنتهي إليه دراسات العناية المهنية اللازمة ذات الصلة، فقد اتفقت الشركتان على المُضي قدماً بالمناقشات في سياق معامل مبادلة غير ملزم سيحصل بموجبه مساهمو أسمنت حائل على عدد (0.1933) سهم جديد في أسمنت القصيم مقابل كل سهم يملكونه في أسمنت حائل.

وتابع بيان الشركتين أنه في حال إتمام الصفقة المحتملة بناءً على معامل المبادلة، فسيبلغ إجمالي العوض الذي ستقوم أسمنت القصيم بدفعه لمساهمي أسمنت حائل عدد 18.92 مليون سهم جديد تقريباً في أسمنت القصيم.

وقالت الشركتان إنه بناءً على سعر الإغلاق لسهم أسمنت القصيم والبالغ 75 ريالاً كما في تاريخ 21 سبتمبر/ أيلول 2022 فإن تقييم سعر سهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة المحتملة – في حال إتمامها بناءً على معامل المبادلة – سيكون 14.5 ريال للسهم الواحد؛ وهو ما يمثل زيادة في سعر سهم أسمنت حائل بنسبة تبلغ18.7% مقارنة بسعر إغلاق سهم أسمنت حائل كما في تاريخ 21 سبتمبر/ أيلول 2022.

وتابعت الشركتان أنه لم يتم تعيين مستشار مالي حتى الآن. وستُعلن شركة أسمنت حائل بوقت لاحق عن أي تطورات بخصوص تعيين مستشارها المالي.

وأوضحت الشركتان أنه في حال تقرر تنفيذ الصفقة المحتملة، أن يكون هيكل تنفيذ الصفقة المحتملة من خلال عرض مبادلة أسهم يقدم من قبل أسمنت القصيم (بصفتها العارض) لأسمنت حائل (بصفتها الشركة المعروض عليها) لغرض الاستحواذ على جميع الأسهم المصدرة في أسمنت حائل ( باستثناء تلك التي تملكها أسمنت القصيم ) مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم لمساهمي أسمنت حائل وفقاً لأحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ؛ مما سينتج عنه إلغاء إدراج أسهم أسمنت حائل بحيث تصبح شركة مملوكة بالكامل لأسمنت القصيم.

كما تابعتا أنه سيتم مراعاة استكمال دراسات التقييم المالي بنجاح وما قد تنتهي إليه دراسات العناية المهنية اللازمة ذات الصلة، فقد اتفقت أسمنت حائل وأسمنت القصيم على المُضي بالمناقشات في سياق معامل مبادلة غير ملزم سيحصل بموجبه مساهمو أسمنت حائل على عدد (0.1933) سهم جديد في أسمنت القصيم مقابل كل سهم يملكونه في أسمنت حائل. وسيتم تحديد معامل المبادلة النهائي في الاتفاقيات النهائية للصفقة المحتملة.

ويشار إلى أن مذكرة التفاهم تعد اتفاقاً غير ملزم لتنفيذ الصفقة المحتملة، حيث يخضع تنفيذ الصفقة إلى اتفاق أسمنت حائل وأسمنت القصيم على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة والتي ستتضمن الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من أسمنت حائل وأسمنت القصيم على الصفقة والمسائل المتعلقة بها. وسوف تعلن أسمنت حائل عن جميع التفاصيل ذات الصلة في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أسمنت حائل تحدد موعد توزيع الأرباح النقدية عن النصف الأول

أسمنت حائل تتحول للخسائر بالربع الثاني بـ6.8 مليون ريال لانخفاض سعر البيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق