17.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والسعودية بالنصف الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي ـ مباشر: نمت التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والسعودية بنسبة 92.5 % خلال السنوات العشر الماضية لتصل إلى 124.7 مليار درهم بنهاية العام الماضي 2021، مقابل 64.8 مليار درهم في عام 2012.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال النصف الأول من العام الجاري 65.7 مليار درهم (17.74 مليار دولار)، بحسب المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

وبلغ إجمالي الصادرات غير النفطية من الإمارات للسعودية خلال السنوات العشر الماضية نحو 205.5 مليار درهم، وإعادة التصدير 471.7 مليار درهم، والواردات 227 مليار درهم.

وتحتل المملكة العربية السعودية المركز الرابع في قائمة الشركاء التجاريين للإمارات خلال السنوات العشر الماضية بقيمة تقدر بـ 904.3 مليار درهم مشكلة ما نسبته 5.6% من إجمالي التبادل التجاري للإمارات مع العالم خلال الفترة من 2012 -2021.

واحتلت السعودية المركز الأول في قائمة الدول المستقبلة لإعادة الصادرات من الإمارات خلال السنوات العشر الماضية بقيمة قاربت 423 مليار درهم وبمساهمة تبلغ 9.4% من إجمالي إعادة التصدير خلال تلك الفترة.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية ضمن قائمة أهم الدول المستقبلة للصادرات الإماراتية غير النفطية بقيمة بلغت 206 مليارات درهم وبحصة بلغت 9.5% من إجمالي صادرات الإمارات غير النفطية خلال الفترة نفسها.
وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أمس الأربعاء، والأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير دفاع المملكة العربية السعودية، مختلف أوجه التعاون الاستراتيجي والتنسيق بينهما في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

 

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كيفية إصدار بطاقة المنشآت للقطاعين الحكومي والخاص في الإمارات

الأول من نوعه بالمنطقة.. الإمارات تستحدث تصريح إقامة جديد (فيديوجرافيك)

إنفوجرافيك.. ما هي أكثر الوظائف والمؤهلات طلباً في الإمارات خلال 2023؟

فيديوجرافيك .. أبوظبي تدخل سباق تجميع السيارات الكهربائية محلياً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق