بقيادة السعودية ومصر.. ترحيب عربي بتشكيل السلطة التنفيذية في ليبيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: رحبت المملكة العربية السعودية بنتائج التصويت على تشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة من قبل ملتقى الحوار السياسي الليبي، المنعقد اليوم الجمعة، في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وأكدت السعودية - ممثلة في وزارة الخارجية-، عن تطلع المملكة لأن تحقق هذه الخطوة الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا، بحسب تغريدات على حساب وزارة الخارجية الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأشادت السعودية، بجهود الأمم المتحدة المثمرة في حل الأزمة الليبية.

وأفادت وزارة الخارجية، بأن المملكة تأمل في أن يحافظ هذا الإنجاز على وحدة وسيادة ليبيا، بما يفضي إلى خروج كافة المقاتلين الأجانب والمرتزقة ويؤسس لحل دائم يمنع التدخل الخارجي الذي يعرض الأمن الإقليمي العربي للخطر.

ورحبت أيضا دولة الإمارات، بتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، معربة عن أملها في أن تحقق هذه الخطوة الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، وفقاً لبيان صادر اليوم، على حرص الدولة على التعاون الكامل مع السلطة الجديدة في ليبيا بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار وتطلعات الشعب الليبي الشقيق.

وأفادت التقارير الصحفية، بأن نتائج التوصيت الذي جرى في الأمم المتحدة اليوم، أسفر عن تولي محمد يونس المنفي، سفير ليبيا السابق في اليونان، قيادة المجلس الرئاسي، واختيار على عبد الحميد دبيبة، رئيسا للحكومة الانتقالية.

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صادر، اليوم، بأن مصر تُرحب بنتائج التصويت على اختيار السلطة التنفيذية من قِبل ملتقى الحوار  السياسي الليبي.

وأعرب أحمد حافظ، عن تطلع مصر إلى العمل مع السلطة الليبية المؤقتة خلال الفترة القادمة وحتى تسليم السلطة إلى الحكومة المُنتخبة بعد الانتخابات المقررة في ٢٤ ديسمبر ٢٠٢١.
 
كما أشاد حافظ، بجهود الأمم المتحدة في رعاية العملية السياسية في ليبيا، داعياً الليبيين إلى الاستمرار في إعلاء المصلحة العليا لبلادهم، وكذلك كافة الأطراف الدولية والاقليمية إلى دعم هذا المسار السلمي لتسوية الأزمة بما يُسهم في استعادة الاستقرار في ليبيا.

وأكد، ضرورة وقف التدخلات الخارجية في شؤون ليبيان وخروج كافة المقاتلين الأجانب وفرض سيادة ليبيا على أراضيها.

ورحبت مملكة البحرين - ممثلة في وزارة الخارجية - بما أعلنته بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، من انتخاب ممثلي السلطة التنفيذية المؤقتة بدولة ليبيا.

وألمحت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان صحفي، أهمية هذه الخطوة في إرساء الأمن والاستقرار في ليبيا وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق للسلم والتنمية والازدهار.

ترشيحات 

البحرين تُقر إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بينها تطبيق العمل "عن بعد" بنسبة 70%

وكالة: بنوك تونسية توافق على إقراض الحكومة 250 مليون يورو لتمويل موزانة 2021

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق