الاتصالات السعودية تطلق شركة متخصصة بخدمات الأمن السيبراني المتقدمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة الاتصالات السعودية stc عن تأسيس وإطلاق "الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني"، المتخصصة في تقديم خدمات وحلول الأمن السيبراني المتقدمة في قطاع الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان أن إطلاق الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني، يأتي لمواكبة الطلب المتنامي على الخدمات الرقمية بالتوازي مع إستراتيجية stc "تجرأ" للتحول الرقمي والنمو في مسارات جديدة، لاسيما في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، التي بسببها لجأت العديد من الشركات والجهات الحكومية إلى الحلول الرقمية لاستمرارية أعمالها.

وأشارت إلى أن إطلاق الشركة الجديدة جاء خلال حفل أقامته أمس الأربعاء، بحضور الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة stc، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحة، ومحافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خالد السبتي، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات محمد التميمي.

وأكد الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل خلال كلمته في الحفل إن المملكة العربية السعودية تحتل مركزاً عالمياً في الرقمنة ومجالات التكنولوجيا الناشئة كالذكاء الاصطناعي والبلوكتشين وتحليل البيانات وإنترنت الأشياء والمدن الذكية والروبوتات والمركبات ذاتية القيادة.

وأضاف الفيصل أنه مع التطور الكبير في الاقتصاد وازدياد الفرص، فقد تبع ذلك نمو ضخم في حجم البيانات، وزيادة غير مسبوقة في الاعتماد على استخدام التطبيقات الذكية على مستوى العالم، مما تولدت عنه الحاجة إلى أهمية الحفاظ على أمن المعلومات وحمايتها على شبكة الإنترنت سواء كان أمن العمليات الإلكترونية أو أمن الشبكات أو التطبيقات.

وتابع: "لذلك رأت stc وضمن إستراتيجياتها أهمية التنوع في توفير حلول تلبي احتياجات عملائها في مختلف القطاعات والأحجام، ومع التوقعات بوصول قيمة الحصة السوقية لقطاع الأمن السيبراني عام 2027 إلى 281.74 مليار دولار أمريكي، برزت الحاجة لإنشاء الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني".

وعدّ الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل قطاع الأمن السيبراني من القطاعات الواعدة والسريعة النمو بالمملكة والعالم، وهو أحد الأولويات الحيوية في خطط وبرامج المملكة لمواكبة التقنيات الحديثة وحماية أمنها على جميع الأصعدة، وكذلك لتنامي المخاطر والتهديدات والجرائم السيبرانية المتعددة، ولذلك فإن تطبيق الإجراءات الصحيحة والفعالة في مجال الأمن السيبراني صار ضرورة، ويمثل تحدياً كبيراً.

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للتقنية والأمن السيبراني, النائب الأعلى لقطاع التقنية والتشغيل في stc هيثم بن محمد الفرج أن رؤية الشركة هي إيجاد منصة موثوقة للاقتصاد الرقمي بقدرات أمن سيبراني رائدة على مستوى عالمي، لتمكين وحماية البنية التحتية الاقتصادية الحرجة والخدمات الحكومية والخاصة.

وبيّن الفرج أن الشركة تنطلق بباقة واسعة من الخدمات والحلول المدارة المبتكرة في عالم الأمن السيبراني، ومن ذلك توفير خدمات الحماية من هجمات منع الخدمة من خلال أكبر منصة بنيت في المملكة والمنطقة.

ولفت إلى أن أحد أهداف الشركة الإستراتيجية, العمل على تطوير الكفاءات الوطنية الشابة على أحدث التقنيات وخبرات الأمن السيبراني.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية وأرامكو تطلقان "الدمام 7" أحد أقوى 10 حواسيب بالعالم

الاتصالات السعودية تعين عليان الوتيد رئيساً تنفيذياً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق