مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يسجل انخفاضا 0.2% بالربع الرابع من 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: سجل الرقم القياسي لأسعار العقارات بالمملكة العربية السعودية انخفاضا نسبته 0.2% في الربع الرابع من عام 2020 على أساس سنوي.

وأظهرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، في تقريرها الربع سنوي اليوم الخميس، أن التراجع في الرقم القياسي لأسعار العقارات يرجع نتيجة انخفاض أسعار العقارات التجارية بنسبة 1.9%، فيما ساهم ارتفاع أسعار العقارات السكنية بنحو 0.5% في تقليل نسبة انخفاض المؤشر العام، بينما لم تسجل أسعار العقارات الزراعية أي تغير نسبي.

وأشارت التفاصيل، بحسب التقرير، إلى أن انخفاض أسعار قطع الأراضي التجارية 1.9% أثر في انخفاض المؤشر العام نظرا لثقلها الكبير في المؤشر.

فيما، ارتفعت أسعار المحلات التجارية، من بين العقارات التجارية الأخرى، بنسبة 1.8%، في حين استقرت كل من العمائر، وأسعار المراكز التجارية، ولم تسجل أي تغير نسبي يذكر.

وارتفعت أسعار العقارات السكنية؛ متأثرا بارتفاع قطع الأراضي التجارية بنسبة 0.5%، ومن ناحية أخرى ارتفعت أسعار الفلل 0.3%، في حين انخفضت كلا من العمائر بنسبة 1.8%، والشقق بـ 1.2%، والبيوت بنسبة 1%.

وعلى أساس ربعي، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار العقارات بالسعودية بنسبة 0.1% مقارنة مع الربع الثالث من عام 2020؛ ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع متوسط أسعار العقارات السكنية 0.2%، لاسيما قطع الأراضي السكنية بنسبة 0.2%. 

ترشيحات:

الإسكان السعودية: تسجيل 100 ألف وحدة عقارية في برنامج "مُلاّك" بالعام 2020

"الدمام7" حاسوب فائق اخترعته السعودية لاكتشاف النفط تعرف عليه (فيديوجراف)

الصحة السعودية تعيد جدولة مواعيد جرعات لقاح "فايزر" بسبب الشركة المصنعة

أخبار ذات صلة

0 تعليق