دول الاتحاد الأوروبي تخفف قيود السفر عن السائحين الحاصلين على تطعيم "كوفيد 19"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر: اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على تخفيف قيود السفر خلال فصل الصيف بما يسمح للسائحين الذين تم تطعيمهم بتجنب الاختبارات أو الحجر الصحي، وتوسيع قائمة مناطق الاتحاد الأوروبي التي يمكن السفر منها بأمان.

واعتمد سفراء الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد توصية مُنقحة للمفوضية الأوروبية بأن يتمكن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل منذ 14 يوما من السفر بحرية من دولة من دول الاتحاد الأوروبي إلى دولة أخرى، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي إنه يجب أن تستند القيود المفروضة على المسافرين الآخرين إلى درجة السيطرة على البلد الذي يأتون منه بعدوى COVID-19، موضحًا أنه يتم الآن تلقيح أكثر من ربع البالغين في الاتحاد الأوروبي بشكل كامل.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقدم فيه الاتحاد الأوروبي شهادات COVID-19 التي ستشير إلى ما إذا كان الشخص قد تم تطعيمه، أو لديه مناعة لأنه أصيب سابقًا، أو خضع لاختبار سلبي مؤخرًا.

ومن المقرر أن يكون النظام جاهزًا بحلول 1 يوليو/ تموز، على الرغم من أن بعض الدول ستطلق الشهادات في وقت سابق.

ومع تسارع وتيرة التطعيمات، ستعمل الكتلة على تخفيف الترميز اللوني لإشارة المرور لتمثيل السلامة النسبية لمناطق الاتحاد الأوروبي المختلفة، بحيث يجب أن تحتوي المناطق "الخضراء" الآن على أقل من 25 حالة لكل 100000 شخص في 14 يومًا، مع أقل من 4 بالمائة من الاختبارات الإيجابية.

تم تصميم النظام أيضًا للتطبيق على الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في منطقة شنغن المفتوحة الحدود - أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا ، ولكن ليس على بريطانيا العضو السابق في الاتحاد الأوروبي.

يعمل نظام إشارات مرور مشابه في بلدان أخرى، مع ثمانية منها على القائمة الخضراء، ولكن ليس بريطانيا، والتي تم إبعادها في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس دلتا لفيروس كورونا على نطاق واسع.

وبحسب القرار، يمكن للزوار من البلدان الأخرى القدوم أيضًا طالما أنهم قادرون على إثبات تلقيحهم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق