البورصة توقف التعامل على سهم جلوبال تليكوم

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

قررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على أسهم جلوبال تليكوم القابضة بدءاً من جلسة اليوم لحين ورود بيان من الشركة في ضوء مخاطبة البورصة لها.

وكشفت مصلحة الضرائب المصرية،  أمس السبت عن مفاوضات ومباحثات واجتماعات متواصلة عقدتها خلال الأسابيع الماضية لحسم مسأله تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تليكوم المقيدة بالبورصة المصرية، عن كافه سنوات نشاط الشركة التى "لا تزال محل الفحص الضريبي".

وأكدت مصلحة الضرائب في بيان اليوم السبت، أن المفاوضات والمباحثات الجارية تتسم بالجدية والتعاون والرغبه الصادقة من الطرفين لإنهاء ملف سداد كافة المتأخرات الضريبية المستحقة على الشركة وبشكل يضمن تحصيل كافة مستحقات الدولة وفقا للمستندات الرسمية المقدمة من الشركة.

ووأشارت الضرائب المصرية إلى أن "جلوبال تليكوم تعمل حاليا على تقديم كافة المستندات المطلوبة لمصلحة الضرائب المصرية لدراستها والوصول إلى قيمة حقيقية دقيقة للمستحقات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تيليكوم القابضة لكي تقوم الشركة بسدادها فوراً لإنهاء هذا الملف.

وأضافت ان الاجتماعات الدائرة تنعقد بحضور شركة فيون المالكة لنسبة تصل إلى 57% من شركة جلوبال تليكوم القابضة.

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية على اهتمامها الكامل بهذا الملف وتعاونها مع كافة الجهات المعنية في إطار جاد للوصول إلى تحديد الضرائب المستحقة واجبة الأداء كما أن سير المفاوضات يشير إلى رغبة كافة الأطراف التعامل مع هذا الملف بإيجابية وانهائه بشكل عادل للجميع.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة غير العادية المزمع انعقادها في 27 مارس 2019، استمرار نشاط الشركة رغم تجاوز خسائرها أكثر من 50% من حقوق المساهمين.

وارتفعت خسائر جلوبال تليكوم القابضة خلال 2018، بنسبة 216% على أساس سنوي، لتصل 250 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل خسائر بلغت 79 مليون دولار في 2017.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من فيون هولدنجز بي في على 42.31% من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة من خلال 1.99 مليار سهم من أسهم جلوبال بسعر 5.3 جنيه للسهم.

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق