خبير أسواق المال: تقرير مورجان ستانلي يعزز من فرص الاستثمار الأجنبي بالسوق المصري

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

قال خبير أسواق المال هشام حسن، إن تقرير مورجان ستانلي الاخير عن أداء السوق المصري أظهر أن اسعار الاسهم المصرية ما زالت الأرخص مقارنة بالأسواق الناشئة، وهي ما تجعل شهية المستثمرون الأجانب مفتوحة لمزيد من ضخ الأستثمارات بالبورصة.

وأعلن بنك مورجان ستانلي في تقريرًا له صدر أمس رفع توصية للسوق المصري إلى متعادل، ولفت إلى ان اسعار الأسهم المصرية تتداول عند معدل ربحية 8.1 مرة حاليًا مقارنة بمعدل ربحية 15 مرة في عام 2008 والتي حققت أسعار الأسهم فيها اعلي مستويتها  علي الأطلاق.

 

وأضاف" حسن"، تقرير مرجان استانلي يؤكد ان السوق المصري ما زال يمتلك فرص قوية للنمو، وأرتفاعاته الماضية هي اولى خطواتة نحو تحقيق مزيد من القفزات في اسعار الأسهم، مشيرًا إلى ان هناك اسهم خفضت قيمتها من عمليات تقسيم اسهم رأسمالها و هو ما جعل اسعار السوق تنتضغط نحو الهبوط.

 

وتابع، ’’أنظر لأسعار معظم الأسهم مقارنة 2008، تتداول عند مستويات سعرية ضعيفة، فالمجموعة المالية هيرميس بعدما كانت تداول عند 280 جنية في 2008،  وصلت إلى مستويات 17 جنية،.. السوق امامة فرص للنمو كبيرة علي المدي الطويل وليس القصير.

وأكد "حسن"، أن المستثمرون الأجانب اشترو بقوة في السوق المصري لأنه يعملون أن الاسعار الحالية لا تعكس قيمة الأسهم بالدليل تغطيتهم المرتفعة لمعظم الأكتتابات الأولية للشركات بالبورصة، مشيرًا إلى انهم يراهنون علي المستقبل وليس الحاضر.

وبلغت مشتريات المستثمرون الأجانب بالبورصة نحو 5 مليار جنية في 2018، بعدما سجلت نحو9.5 مليار جنيه في 2017.

وغطي المستثمرون الأجانب نحو 94% من اسهم الأكتتاب الخاص للشرقية للدخان اولي الطروحات الحكومية بالبورصة في 2019، وكان قد استحوذوا علي نسبة 60% من إجمالي الطروحات بالبورصة في العام الماضى

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق