"الأشغال" الكويتية :تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية أولوية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الكويت - مباشر: قال وكيل وزارة الأشغال العامة بالتكليف في الكويت عيد الرشيدي إن تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السعودية والدفع بها إلى آفاق أكبر وأشمل تعتبر أولوية.

 

وجاء ذلك خلال الاجتماع بنائب الرئيس التنفيذي لصادرات الخدمات -هيئة تنمية الصادرات السعودية سعود القبلان والوفد المرافق له الزائر للبلاد، وفق تدوينة لوزارة الأشغال العامة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" .

 

وذكر "الرشيدي" أن الهدف من الاجتماع هو التعريف بخطط وزوارة الاشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري للمشاريع المزمع طرحها وفتح المجال للشركات السعودية بالدخول بالسوق الكويتي.

 

وفتح باب المنافسة لتقديم أفضل الخدمات وجودة المشاريع وكذلك  العمل على تسهيل الاجراءات وازالة كل المعوقات التي تواجه الشركات الطامحه الى الدخول في السوق الكويتي وعلى رأسها الشركات السعودية.

 

وأوضح أن دولة الكويت تطمح إلى تشجيع  السوق السعودي العريق في العمل على المشاركة والتعاون بين البلدين على سياق المشاريع المتعلقة في وزارة الاشغال العامة.

 

وأكد حرص الجميع على الشراكة اللوجستية والمهمة، مبيناً أن الاجتماعات المقبلة سيتخللها العديد من ورش العمل التي سيعمل عدد من المهندسين وقياديي القطاع على شرحه للوفد السعودي الزائر.

 

واضاف أن دولة الكويت ستذلل كل العقبات أمام الشركات التي تريد دخول السوق الكويتي وهذا سيتم ترتيبه من خلال الاجتماعات بين مسئولي الدولتين .

 

وأوضح ان أول اجراء هو التسجيل في الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وكذلك هيئة تشجيع الاستثمار المباشر للاستفادة من المميزات التي تقدمها الهيئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق