الذهب يرتفع إثر ضعف الدولار والعائدات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعارالذهب، اليوم الخميس، على خلفية تراجع الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية مع ترقب المستثمرين بيانات الوظائف الأمريكية التي قد تساهم في توضيح مسار أسعار فائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 2,023.40 دولار للأوقية، الساعة 11:55 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.1% إلى 2,050.20 دولار.

وقال مات سيمبسون، كبير المحللين لدى "سيتي إندكس"، إن تقلبات أسعار الذهب من المرجح أن تظل محدودة حتى بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية المقرر صدورها يوم الجمعة.

واقتربت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، في حين تراجع مؤشر الدولار "دي إكس واي" بنسبة 0.3% أمام سلة من العملات، ما يجعل الذهب أقل تكلفة من حاملي العملات الأخرى.

قال أوي هانسن، رئيس استراتيجية السلع لدى "ساكسو بنك"، إن المخاوف الأكبر على المدى القصير تكمن في التحسب المفرط لخفض أسعار الفائدة.

وجدير بالذكر أن البيانات، الصادرة الأسبوع الجاري، أظهرت علامات على تراخي سوق العمل في الولايات المتحدة، إذ تراجعت الوظائف الشاغرة لأدنى مستوياتها في عامين ونصف خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وتتجه الأنظار الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية، المقرر صدورها غداً الجمعة، قبيل تحديث البيانات الاقتصادية للفيدرالي وتوقعات أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية يومي الثاني عشر والثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول.

وعززت تصريحات مسؤولي الفيدرالي التيسيرية ومجموعة من البيانات الاقتصادية التي جاءت أضعف من المتوقع التوقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية وصلت ذروتها وأن البنك المركزي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة مستهل العام المقبل.

ويتوقع المتداولون بنسبة 60% خفض الفيدرالي أسعارالفائدة بشهر مارس/آذار من العام المقبل، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.1% إلى 23.89 دولار للأوقية، فيما ارتفع البلاتين بواقع 0.6% إلى 894.71 دولار.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الأربعاء

الذهب يسجل مستوى قياسي جديد ويقفز إلى 2,100 دولار

الذهب يرتفع عالمياً إثر ضعف الدولار وعائدات السندات

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق