"كفاءة" تُطلق برنامج إدارة الطاقة في المنشآت الصناعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: يعمل المركز السعودي لكفاءة الطاقة على عدد من المبادرات التي تهدف إلى رفع كفاءة إنتاج واستهلاك الطاقة وحُسن إدارتها في القطاع الصناعي الذي يستهلك نحو 48% من الطاقة الأولية بالمملكة العربية السعودية، ومن أبرزها مبادرة "برنامج إدارة الطاقة" التي أطلقها المركز عام 2021م .

 وأوضحت الصفحة الرسمية للمركز عبر منصة "إكس"، اليوم الأربعاء، أن "برنامج إدارة الطاقة" يهدف إلى تعزيز ثقافة كفاءة الطاقة وإدارة الطاقة في مختلف القطاعات في المملكة، ويتضمن أدوات تدريبية داعمة ومساندة تمكّن المنشآت من التعرف على نظام إدارة الطاقة وأهميته وطرق تنفيذه وفقاً لأبرز الممارسات العالمية.

 ونفذ المركز منذ إنشاء برنامج إدارة الطاقة حتى الآن عدة جهود وأنشطة شملت تحديد القطاعات المؤهلة لتطبيق نظام لكفاءة الطاقة، وكذلك تحديد المنشآت المستهدفة لتنفيذ نظام إدارة الطاقة خلال العام الجاري 2023، والجهود الاجتماع مع تلك المنشآت للتعريف بالبرنامج وأهميته وشرح المتطلبات والتوافق على الخطوات المستقبلية.

ويتألف برنامج إدارة الطاقة من عنصرين رئيسيين، الأول بناء القدرات والوعي العام؛ وذلك للتعريف بنظام إدارة الطاقة ورفع مستوى الوعي بكفاءة الطاقة من خلال عمل حملات توعوية وتطوير محتوى تدريبي، والثاني هو تنفيذ نظام إدارة الطاقة عبر عدة خيارات للاستفادة الفعالة من فوائد أنظمة إدارة الطاقة.

 ويمكن تعريف إدارة الطاقة على أنها آلية عمل تشمل إجراءات تنظيمية ومنهجية لإدارة لاستخدام الطاقة في المنظمة / المنشأة، حيث يُدمج نظام إدارة الطاقة (EnMS) في أنظمة الأعمال القائمة؛ مما يمكّن المنشآت من تحسين ممارسات الطاقة بشكل منهجي في عملياتها وتعزيز إدارة الطاقة بشكل أكثر كفاءة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تقدم حوافز ضريبية تصل إلى 30 سنة لجذب المقرات الإقليمية للشركات

الشورى يوافق على مشروع نظام الإخلاء الطبي ويحيل مقترح تعديل نظام المرور للدراسة

ولي العهد يؤكد متانة العلاقات مع قطر والرغبة المشتركة في تعميق التعاون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق