اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم "أسمنت الرياض" في السوق الرئيسيبة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: يشهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 إدراج وبدء تداول أسهم شركة أسمنت الرياض، بالسوق الرئيسية، بعد استيفاء جميع إجراءات الانتقال من السوق الموازي "نمو" إلى "تداول".

وكشفت شركة يقين المالية (يين كابيتال)، في وقت سابق أن يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023م هو آخر يوم من أيام فترة إتاحة مستند انتقال شركة أسمنت الرياض إلى السوق الرئيسية للمعاينة من قبل الجمهور.

وتم إيقاف التداول على سهم الشركة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023م، ولمدة لا تزيد على 5 أيام تداول كحد أقصى، لبدء إجراءات الانتقال إلى السوق الرئيسية. 

ووافق مجلس الإدارة على الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية بتاريخ 29 يونيو 2022م، وحصلت الشركة على موافقة "تداول" على الانتقال إلى السوق الرئيسيةبتاريخ 14 نوفمبر 2023.

ويبلغ رأس مال الشركة 1.2 مليار ريال مقسمة على 120 مليون سهم، وكان آخر سعر للشركة في السوق الموازية عند 34.80 ريال وهو السعر الذي سيبدأ التداول عليه في السوق الرئيسية. 

وتم إدراج شركة أسمنت الرياض (شركة الأسمنت الأبيض السعودي - سابقا) كأول إدراج مباشر في السوق الموازية بتاريخ 2 سبتمبر 2020، وتم تعديل اسم الشركة إلى أسمنت الرياض في ديسمبر 2020.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: تخفيضات النفط الطوعية قد تمتد لما بعد مارس 2024

وزير الاستثمار: السعودية تنتج برميل النفط الأقل ضررا في العالم

الإبراهيم: نمو الاقتصاد غير النفطي للمملكة بما يقارب 20% منذ إطلاق رؤية 2030

أخبار ذات صلة

0 تعليق