إدارة "أسمنت الجوف" توصي برفع دعوى المسؤولية على رئيس مجلس الإدارة السابق

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسمنت الجوف عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة برفع دعوى المسؤولية على رئيس مجلس الإدارة السابق.

وأعلنت أسمنت الجوف، في 15 يونيو/ حزيران 2023م، قيام الشركة بقيد شكواها بالرقم 03335/2023 أمام هيئة السوق المالية؛ ضد رئيس مجلس الإدارة السابق في عام 2018م ومطالبتهِ بتحمل تكلفة الغرامة المفروضة على الشركة والتي بلغت 10 ملايين ريال.

وقالت أسمنت الجوف، في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إنه استكمالاً للإجراءات النظامية المطلوبة في مثل هذه الحالة، قرر مجلس الإدارة التوصية للجمعية العامة برفع دعوى المسؤولية على رئيس مجلس الإدارة السابق؛ لمطالبتهِ بتحمل تكلفة الغرامة التي فرضت على الشركة.

وأكدت الشركة لمساهميها أنها لن تتوانى في اتخاذ أي إجراء لحفظ حقوق مساهميها، وعدم المساس بمصالح المستهلكين ورفضها التام لأي ممارسات مخالفة لأنظمة المنافسة، مبينة أنها ستعلن عن أي تطورات لاحقة بهذا الخصوص.

وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة، في 11 إبريل/ نيسان 2023م، قراره بالموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق، على 14 منشأة بقطاع الأسمنت؛ والتي تضمنت إيقاع غراماتٍ ماليةٍ قدرها 10 ملايين ريال، على كل منشأة مع نشر القرارات على نفقتها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خطة سعودية لاستثمار 10 مليارات دولار في البرازيل عبر صندوق الاستثمارات العامة

تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع في 10 أشهر إلى 27.77 مليار دولار

بنمو 9.4%.. إقراض البنوك السعودية للقطاع الخاص يسجل مستوى تاريخياً بنهاية أكتوبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق