الإعمار العراقية توجه بتأهيل الطرق المؤدية لمنفذ عرعر الحدودي مع السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مباشر: وجهت وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات العامة العراقية، نازنين محمد وسو، بتأهيل وصيانة الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والأنبار بمنفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

وأوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، في بيان لها، أن الشركات التنفيذية المتخصصة ستباشر فوراً وبإشراف دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة بتنفيذ مشروع صيانة وتأهيل الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والأنبار بمنفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية؛ بناءً على ما جاء بموافقة مجلس الوزراء بجلسته الاعتيادية التي عُقدت مؤخراً.

وترأس الاجتماع الفني الخاص بالمشروع، وكيل الوزارة جابر الحساني، مشيراً إلى وضع خطة عمل متكاملة تتضمن توزيع مقاطع الطريق البالغ طوله الكلي 380 كم بضمنه 87 قنطرة على عدد من شركات الوزارة المتخصصة (آشور، حمورابي، الرشيد)، وبإشراف دائرة الطرق والجسور لضمان سرعة التنفيذ والإنجاز.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية، عمر الوائلي، في 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، إن افتتاح منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية خلال 20 يوماً.

وقال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي، أحمد ملا طلال، أول أمس، إنه سيتم تحديد موعد افتتاح منفذ عرعر بالتنسيق مع الجانب السعودي.

ترشيحات:

رئيس الجمهورية: العراق عانى من تبعات الأزمة الاقتصادية وانهيار أسعار النفط

إنفوجرافيك.. مراحل عودة العمرة والزيارة من الداخل والخارج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق