استئناف الرحلات بين دبي والمدن السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي – مباشر: استأنفت الناقلات الوطنية الإماراتية والسعودية رحلاتها المجدولة بين البلدين بالتزامن مع الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ90 الذي يصادف اليوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول.

ووفقاً لبيان صدر عن مطارات دبي، استأنفت شركة الطيران الوطنية السعودية خدماتها يوم الأحد الماضي بما يصل إلى خمس رحلات يومية للربط بين دبي والرياض وجدة والدمام.

وهناك خطط لتسيير المزيد من رحلات الربط بين دبي والمدن السعودية، على أن تقوم بها طيران ناس السعودية بالإضافة إلى طيران الإمارات وفلاي دبي خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وكانت المملكة العربية السعودية، ثاني أكبر وجهة تتعامل مع مطار دبي الدولي، ووصل عدد المسافرين السعوديين إلى دبي أكثر من 6.3 مليون راكب في العام 2019.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي يوم أمس الثلاثاء إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين إمارة دبي والمملكة العربية السعودية سجل نصف تريليون درهم خلال الأعوام من 2010 وحتى 2019.

وقال متحدث باسم دائرة الأراضي والأملاك في دبي يوم 22 سبتمبر/أيلول من العام الجاري إن معدل إقبال المستثمرين من السعودية على الاستثمار في سوق عقارات دبي زاد خلال الآونة الأخيرة على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة "كوفيد 19".

وأوضح المتحدث أن الدائرة وثقت 1466 صفقة شراء عقارية أبرمها 1004 مستثمرين سعوديين بقيمة إجمالية بلغت ملياري درهم منذ بداية 2020.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) مؤخراً عن إجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بسوق الأسهم السعودية.

وأوضحت "تداول"، في بيان لها أن سوق الأسهم السعودية، سوف يعطل أعماله، يوم الأربعاء 23 سبتمبر / أيلول الجاري، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، في وقت سابق، عن موعد إجازة اليوم الوطني للمملكة للقطاعين العام والخاص.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن بلاده والمملكة العربية السعودية تجمعهما علاقات تاريخية واستراتيجية راسخة تزداد قوة وصلابة في ظل دعم ورعاية واهتمام من قيادتي البلدين.

ترشيحات:

البنوك تسحب 44.7 مليار درهم من رصيد الدعم المالي لـ"المركزي الإماراتي"

أخبار ذات صلة

0 تعليق