"الدوائية" تبيع استثمارات في حقوق ملكية بقيمة 482 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، اليوم الأربعاء، عن بيع جزء من محفظة استثمارات في حقوق ملكية بقيمة 482 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن عملية البيع تمت من خلال مجموعة عمليات، تم تنفيذها من خلال سوق الأوراق المالية، حتى أمس الثلاثاء 15 سبتمبر / أيلول 2020، وأن الشركة مستمرة بعملية البيع.

وأشارت إلى أن قيمة عمليات البيع تمثل نحو 10.1% من إجمالي أصول الشركة البالغة 4.76 مليار ريال كما في 30 يونيو / حزيران 2020.

كما بينت أن القيمة الدفترية للأصول التي تم بيعها تبلغ 247 مليون ريال، وأن الشركة حققت أرباحاً من خلال الدخل الشامل الآخر بنحو 235 مليون ريال، سيتم تحويلها من احتياطي القيمة العادلة إلى الأرباح المبقاة ضمن حقوق الملكية العائدة إلى مساهمي الشركة.

ولفتت الشركة إلى أنه سيتم استخدام متحصلات عملية البيع في استكمال مشاريع الشركة ودعم العمليات التشغيلية والخطة المستقبلية للشركة.

وأعلنت "الدوائية" في أغسطس / آب الماضي، عن انخفاض خسائرها المتراكمة بنهاية الربع الثاني من العام الحالي، إلى 229.53 مليون ريال، تمثل 19.13% من رأس المال.

ترشيحات:

"الدوائية" تربح 26 مليون ريال بالربع الثاني وتقلص خسائرها المتراكمة

مساهمو "الدوائية" يوافقون على توزيع 50 هللة للسهم عن العام 2019

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق