رغم رفضها التظلم.. تظلمات الرقابة المالية تدين التراخى فى تحريك دعوى قضائية ضد ..أمريكانا

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفضت لجنة تظلمات الرقابة المالية التظلم المقدم من الأقلية بشركة المصرية للمشروعات السياحية «أمريكانا مصر» الخاص بطلبهم إلغاء قرار الهيئة العامة للرقابة المالية، بشأن موافقتها على تقرير دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية، والمعد من شركة ايرنست أند يونج كوربونت فيناس، وكذلك قرار قبول أعلان عرض الشراء المقدم من شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية لميتد، والتابعة لشركة اديبيتو أيه دى أنفستيمنتس ا س بى سى.

أكد أيمن عبدالستار محامى الأقلية والمتضررين بشركة أمريكانا، والبالغ عددهم 60 متضررًا اعتزامه الطعن على قرار لجنة التظلمات لرفضها التظلم من حيث الموضوع، وكذلك رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية لتعويض الأقلية عما أصابهم من ضرر بسبب تدنى سعر شراء أسهم الأقلية عند 6.32 جنيه للسهم، وعدم مساواتهم بنفس السعر المقدم للأقلية من مساهمى الشركة بدولة الكويت.

قال «عبدالستار» إن لجنة تظلمات الرقابة المالية أكدت على

تراخى الرقابة المالية فى عدم تحريكها للدعوى الجنائية ضد المستثمر الرئيسى، ومقدم العرض بشركة أمريكانا مصر لصغار المساهمين بالشركة.

وأضاف أن اللجنة أبدت تحفظاتها على عدم تجميد أسهم المساهم الرئيسى لعدم تقديمه عرض الشراء فى الفترة القانونية، وانتظار الرقابة المالية أكثر من 21 شهرًا، ولم تقم بتحريك دعوى جنائية ضد المساهم الرئيسى.

كما أشار «عبدالستار» إلى أنه رغم رفض لجنة التظلمات للتظلم، فإنها أكدت تحفظاتها ضد تصرفات المساهم الرئيسى بأمريكانا بعدم تقديم عرض شراء فى الفترة القانونية، مما أصاب المستثمرين بالضرر، وقد رأت اللجنة أن ذلك يخرج عن اختصاصها.

0 تعليق