جامعة بني سويف ضمن أفضل 300 جامعة عالمياً - تحيا مصر - بوابة مصر الجديدة - بوابة مصر الجديدة - بوابة مصر الجديدة - بوابة مصر الجديدة

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة تتواجد ضمن أفضل 300 جامعة في التخصصات البحثية في مجالات الصيدلة، وعلوم الأدوية، والطب البيطري، والعلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة.

تحيا مصر
وجاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعي، بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور محمد مصطفي مدير المركز، والدكتورة سماء الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة.

وناقش رئيس الجامعة، خلال الاجتماع الطلب المقدم من مدير مكتب التصنيف الدولي بشأن تدريس مقرر" التنمية المستدامة والثقافة البيئية، كما استعرض التقرير الخاص بتصنيفات الجامعة والأبحاث المنشورة في مجلات دولية خلال الخمس سنوات الأخيرة، والتي شملت تصنيفات التايمز، كيو أس، ليدن، شنغهاي، سيماجو، يو أس نيوز، أر يو أر.

وأكد منصور خلال الاجتماع، على ضرورة زيادة الاهتمام بالبحث العلمي، والنشر الدولي، ودعم لباحثين، وتشجيع التعاون الدولي، وتشجيع المشروعات المشتركة، وتشجيع طلاب الدراسات العليا.


بدء تشغيل عيادة برمجة القلب بلجنة القلب التابعة  لفرع هيئة التأمين الصحي


وفى سياق آخر تحت أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف ، عن بدء العمل بعيادة برمجة القلب  بلجنة القلب التابعة لفرع هيئة التأمين الصحي  بمبنى الهلال للمراكز الطبية المتخصصة ، وذلك في إطار خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العامة بقيادة الدكتور محمد ضاحي ، للتيسير على المرضى والمنتفعين من خدمات التأمين الصحي ، وتوفير مشقة الانتقال والسفر إلى القاهرة.

حيث أوضح الدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير عام فرع الهيئة ببني سويف ، أن تم تشغيل العيادة،والتي استقبلت أول حالة برمجة ،وأشرف عليها الدكتور أحمد جابر العمدة _ استشاري الكهروفسيولوجي_،مضيفاً أن العمل بالعيادة" بجوار مرفق الإسعاف" سوف يكون يوم الاثنين من كل أسبوع.

استمرار الحملات التفتيشية


شدد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت على مستوى المحافظة، وتقديم الجهود المبذولة في تنفيذ الحملات.
وأشار المحافظ، أن المحافظة تعمل على تنفيذ خطة رقابية في القطاع الخدمي ، وإتاحة فرصنوافذ وقنوات متعددة لاستقبال مقترحات وشكاوي الأهالي التي تتعلق بالقطاع الخدمي.  

أخبار ذات صلة

0 تعليق