مصادر إسرائيلية: القوات الإيرانية بدأت في الانسحاب من سوريا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مصادر أمنية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن بدء انسحاب القوات الإيرانية من الأراضي السورية، على خلفية الغارات المتواصلة التي تشنها عليها تل أبيب هناك.

 

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين من مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب أدلى بها المسؤولون، غداة تنفيذ إسرائيل غارات على أهداف تقول تقارير إنها تابعة للقوات الإيرانية في سوريا، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

وصرحت المصادر :"للمرة الأولى منذ أن دخلت إيران سوريا، بدأت طهران في تقليص قواتها هناك وإخلاء القواعد".

 

وأضافت :"تدفع سوريا ثمنا متزايدا بسبب التواجد الإيراني داخل أراضيها، في حرب لا تخصها. فقد تحولت إيران بالنسبة لسوريا من ثروة إلى عبء. وسوف تكثف إسرائيل الضغط على إيران خلال الفترة المقبلة لإخراجها من سوريا".

 

ومساء أمس الاثنين ذكرت وسائل إعلام سورية رسمية أن الدفاعات الجوية أحبطت هجوما صاروخيا إسرائيليا على مركز أبحاث وقاعدة عسكرية في محافظة حلب بشمال البلاد في ثاني غارة من نوعها خلال أقل من أسبوع.

 

وأعلن الجيش السوري في بيان أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ضربت ثكنات عسكرية في السفيرة بريف حلب الشمالي.

 

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان (معارض/مقره لندن) إن الهجوم الصاروخي استهدف الحرس الثوري الإيراني وقوات سورية في معامل الدفاع بمدينة حلب، مؤكدا أن الدفاعات الجوية السورية فشلت في التصدي للضربات الصاروخية.

 

وتشير تقارير أمنية غربية إلى أن فصائل مسلحة مدعومة من إيران تتمركز في محافظة حلب منذ فترة، لافتة إلى أن لديها قواعد ومركز قيادة وذلك في إطار وجود متنام بالمناطق الخاضعة للحكومة في سوريا.

 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن هجوم الاثنين ينضم إلى 5 هجمات جوية على الأقل نفذتها إسرائيل ضد أهداف في سوريا خلال الشهر الماضي، مشيرة إلى أن تلك الهجمات استهدفت مواقع ومنشآت عسكرية مختلفة، بعضها مخابئ تحت الأرض قرب مطارات.

 

ومنذ سنوات يقصف إسرائيل أهداف عسكرية في مناطق سيطرة نظام الرئيس بشار الأسد، بما في ذلك مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمليشيات العسكرية الموالية لها.

 

الخبر من المصدر..

0 تعليق