صحفي أسترالي يكشف سبب غياب ديكتاتور كوريا الشمالية

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

قال محلل أسترالي، إنَّ دكتاتور كوريا الشمالية كيم جونغ أون تعمد الغياب عن الأنظار بهدف معرفة كيفية تعامل القيادة في بيونج يانج في حال ضعفت قوته.

 

وتوقع الصحفي والمحلل جيمس مورو أن تكون الخطوة المقبلة مؤلمة للغاية بالنسبة لهؤلاء الذين حاولوا أن يحتلوا مكان "كيم" خلال غيابه، بحسب ما أوردت القناة الثانية الإسرائيلية.

 

وأضاف مورو :"نفذ كيم جون أون خطوة ستالينية (نسبة إلى ديكتاتور الاتحاد السوفيتي السابق) كلاسيكية".

 

واعتبر أن "كيم" أراد عبر إقدامه على خطوة مدروسة معرفة من الذي سيكون أول من يسعى للانقلاب عليه عندما تضعف قوته لسبب أو لآخر.

 

وتابع :"ما حدث على ما يبدو هو أن الإشاعات التي انطلقت بشأن وفاته تم المبالغة فيها عن عمد. بعد ذلك بدأ كيم ينظر من بعيد كيف ستجري الأمور في غيابه في قيادة حكم كوريا الشمالية".

 

ومضى المحلل الاسترالي قائلًا "بكلمات أخرى، أراد كيم أن يرى من سيحاول اكتساب قوة على حسابه عندما يحدث له مكروه بالفعل".

 

وتوقع أن يبدأ "كيم" الذي ظهر على الساحة فجأة بعد شائعات عن وفاته في تنفيذ سلسلة من عمليات التطهير في الحزب العمال الحاكم.

 

يشار إلى أن  زعيم كوريا الشمالية أثار جدلًا بعد تواريه عن الأنظار، حيث كان آخر ظهور له في 11 أبريل الماضي خلال ترؤسه اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال.

 

وتزايدت الإشاعات حول وفاة كيم مع تزايد التقارير غير المؤكدة عن اعتلال صحته بعد غيابه عن الظهور أمام العلن لنحو ثلاثة أسابيع.

 

وظهر "كيم" على حين فجأة السبت الماضي خلال حضوره مراسم الاحتفال بافتتاح مصنع للأسمدة في سون تشون بمقاطعة بيونغان الجنوبية.

 

وأمس الأول (الأحد) أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن سعادته بظهور زعيم كوريا الشمالية كيم بعد مدة على اختفائه عن الأنظار.

 

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في موقع تويتر "سعيد بعودته، وأنه بصحة جيدة".

 

 

الخبر من المصدر..

0 تعليق