فيسبوك يحذر المتفاعلين مع معلومات كورونا الخاطئة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كجزء من معركة فيسبوك Facebook المستمرة ضد المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، ستبدأ في تنبيه المستخدمين إذا كانوا قد أعجبوا أو ردوا أو علقوا على المعلومات الخاطئة التي تمت إزالتها منذ ذلك الحين.

 

ستظهر التنبيهات في موجز الأخبار، وستتضمن روابط إلى خرافات COVID-19 التي تم الكشف عنها من قبل منظمة الصحة العالمية WHO، يمكنك أن تتوقع رؤية التنبيهات في الأسابيع القادمة.

 

لقد اتخذ Facebook خطوات مماثلة في

الماضي قبل بضع سنوات، بدأت بإخطار المستخدمين إذا أعجبهم أو اتبعوا صفحات وهمية أنشأتها وكالة أبحاث الإنترنت، مزرعة الترول الروسية المسؤولة عن التدخل في انتخابات عام 2016.

 

كما حث Facebook المستخدمين الذين يبحثون عن محتوى مرتبط باللقاحات على زيارة مصادر موثوقة، مثل منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض.

 

في العام الماضي، أعلن Facebook عن خطة من

ثلاثة أجزاء لمعالجة المحتوى الإشكالي: إزالة، تقليل، إبلاغ، لقد اتخذ فيسبوك بالفعل خطوات لإزالة وتقليل المعلومات الخاطئة COVID-19، وتفي هذه الجهود بالجزء إبلاغ من الخطة.

 

سيقوم فيسبوك أيضًا بتوسيع مركز معلومات الحصول على الحقائق COVID-19 إلى أخبار فيسبوك في الولايات المتحدة.

 

وفقًا لأحد المدونات، قالت فيسبوك إنه في مارس، عرض تحذيرات على حوالي 40 مليون مشاركة تتعلق بـ COVID-19 ، استنادًا إلى ما يقرب من 4000 مقالة تم الإبلاغ عنها من قبل شركاء التحقق من الحقائق.

 

يزعم، عندما شاهد المستخدمون هذه العلامات التحذيرية، 95% من الوقت، لم يشاهدوا المحتوى.

0 تعليق