النائب العام لدولة الإمارات العربية المتحدة : مسيرة تمكين المرأة في الإمارات مبعث فخر للوطن

وكالة أخبار المرأة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أبو ظبي - " وكالة أخبار المرأة "

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة أن مسيرة تمكين المرأة في الإمارات باتت مبعث فخر للوطن مستندة في ذلك كله إلى ثقة القيادة الرشيدة و إيمانها بقدراتها فأتاحت لها إطلاق مهاراتها و وضعت منهجا لتطويرها لتصبح المرأة اليوم شريكا أساسيا في بناء الوطن و ركيزة لا غنى عنها في صناعة الإنجازات مع دورها الفطري في تربية الأجيال.
و قال حمد الشامسي في تصريحات له بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة إن الإحتفال يحل هذا العام في وقت تقدم فيه المرأة الإماراتية يوما بعد يوم مزيدا من البراهين على ما بلغته قدراتها وإمكاناتها المبهرة ما جعلها مثالا رائدا يحتذى في تحقيق التطلعات والإنجازات الكبيرة، في المجالات المجتمعية والاقتصادية والسياسية والتنموية كافة.
ونوه إلى أن المرأة الإماراتية أظهرت معدنها الأصيل في مواقع المسؤولية و كانت دائما عند حسن ظن القيادة الرشـيدة في كل المهام التي أوكلت إليها فلا يمر يوم دون أن نسمع عن إنجاز جديد سطرته المرأة في ميادين العمل والشرف، ومع استعدادنا للخمسين، تكون المرأة الإماراتية قد ساهمت فيما حققته الدولة من مكتسبات بعد قيام الاتحاد وينتظر منها الوطن المزيد من الجهود، فدورها مواز للرجل فهي نصف المجتمع .
وقال النائب العام للدولة إن دولة الإمارات وفرت كل الإمكانات للمرأة لتلعب دورها الطبيعي في المجتمع فسنت التشريعات والقوانين التي تحفز مشاركتها وتفعل دورها في خدمة الوطن وجاءت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2015 /2021 التي أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لتشكل نموذجا للدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية في الدولة.. ويدا بيد مع المرأة الإماراتية سنبني أفضل مستقبل لدولتنا الحبيبة.

0 تعليق