فيرجن أوربت مستعدة لاختبار صواريخها الفضائية التي تطلقها الطائرات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيرجن أوربت جاهزة لإطلاقها الأول بعد إتمامها بنجاح اختبارًا شاملاً يثبت أن طائرتها الحاملة، كوزميك جيرل، يمكنها نقل الصواريخ إلى السماء للإقلاع.

 

أرسلت شركة Virgin Group التي تهدف إلى تقديم خدمات الإطلاق للأقمار الصناعية الصغيرة، Cosmic Girl فوق كاليفورنيا بصاروخ LauncherOne مربوطًا تحت جناحها.

 

قامت فيرجن أوربت بتحميل خزانات الصاروخ بالماء في الاختبارات السابقة، ولكن هذه المرة ملأت تلك الخزانات بالنيتروجين السائل.

 

كان الماء في الاختبارات السابقة أكثر من 300 درجة فهرنهايت أكثر دفئًا من الأكسجين السائل الذي ستحمله هذه الخزانات لعمليات الإطلاق الفعلية.

 

تتفاعل السوائل المبردة مثل الأكسجين السائل والنيتروجين بشكل مختلف مع الأجهزة عن الماء ويتم التعامل معها بشكل مختلف.

 

باستخدام النيتروجين السائل، الذي يشكل خطرًا أقل من الأكسجين السائل على الرغم من وجود درجات حرارة متشابهة جدًا، تمكنت الشركة

من إجراء ما تصفه بأنه تدريبات إطلاق كاملة من البداية إلى النهاية تمارس جميع عملياتها الأرضية مراقبة مهمتها؛ جميع أنظمة وبروتوكولات الاتصالات الخاصة بها، وإقلاع الطائرات الحاملة لها، ومغادرتها، ومناورات السحب، والعودة إلى القاعدة.

 

كان هذا هو الاختبار النهائي الذي كانت فيرجن بحاجة لإكماله قبل عرضه التجريبي، ووعدت بمزيد من التفاصيل حوله في المستقبل.

 

خلال الإطلاق الفعلي، ستسقط Cosmic Girl LauncherOne من 35000 قدم في الهواء، ثم يتجه الصاروخ إلى الفضاء لإيصال الأقمار الصناعية الصغيرة إلى مدار الأرض المنخفض.

0 تعليق