Sega تحول الأروقة اليابانية إلى مراكز بيانات "ألعاب الضباب"

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفلت شركة ألعاب الفيديو العالمية Sega بالذكرى الستين لتأسيسها هذا الأسبوع بنسخة صغيرة من جهاز Game Gear، ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يدور في ذهن الشركة في الوقت الحالي، إنها تعمل على نظام يحول الأروقة اليابانية إلى مراكز بيانات صغيرة.

 

وفقًا لـ Weekly Famitsu، ستستغل Sega وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات القوية في أجهزة arcade كجزء من نظام دفق منخفض الكمون، إنها تطلق على فكرة ألعاب الضباب، وتستند إلى حوسبة الضباب.

 

الأجهزة الموجودة في نظام حوسبة الضباب أقرب إلى بعضها ماديًا من تلك الموجودة في إعداد السحابة، مما يقلل من طول الوقت الذي تستغرقه البيانات للتنقل بينها، ةتعتقد Sega أن منصة ألعاب الضباب يمكن

أن تقلل من التأخير إلى أقل من مللي ثانية.

 

تمتلك Sega بالفعل البنية التحتية الأساسية، على الأقل في اليابان، لا تزال الأروقة سائدة بما يكفي ليصبح نظام ألعاب الضباب قابلاً للتطبيق، وتمتلك الشركة حوالي 200 منهم، وتنتشر آلات Sega أيضًا في أروقة الطرف الثالث.

 

ترتبط أجهزة الشركة بخوادم مركز الألعاب، والتي ترتبط أيضًا بالسحابة، يستخدم العديد منهم منصة All.net، وهي العمود الفقري لمنافسة الممرات عبر الإنترنت، كما تتيح للاعبين تتبع درجات عالية وترتيب وملفات تعريف عبر مراكز ألعاب مختلفة، لكن أرس تكنيكا أفادت أن أروقة غير سيجا تقطع

العلاقات مع All.net لأن الرسوم تجعلها لا يمكن الدفاع عنها وسط وباء فيروس كورونا COVID-19.

 

ليس من الواضح تمامًا ما إذا كان اللاعبون اليابانيون سيكونون قادرين على بث الألعاب مباشرة من آلات الألعاب، يقترح فاميتسو أن ألعاب الضباب ستضيف أقل قدر من التأخير فوق زمن الوصول المنتظم للشبكة، الأمر الذي يمكن أن يجعل ذلك قابلاً للتحمل - خصوصًا بالنسبة لعناوين الانعكاس السريع، مثل ألعاب القتال.

 

يستخدم اللاعبون آلات الألعاب بنشاط لمدة ثماني ساعات تقريبًا في اليوم، ويمكن لنظام ألعاب الضباب أن يمنحهم خيار طحن ألعابهم المفضلة خارج ساعات عمل مركز الألعاب.

 

سيكون بمقدور شركة Sega ومشغلي الألعاب الأخرى تحقيق عائد من الآلات عند إغلاق المراكز.

 

يبقى أن نرى ما إذا كانت Sega تعمل على تشغيل منصة الضباب أو تشغيلها، أو حتى الشكل الذي ستتخذه، ولكن على الأقل، يشير إلى مستقبل أكثر ارتباطًا وربما أكثر استدامة للأروقة.

0 تعليق