«طاقته الإنتاجية 4.7 مليون طن سنويًا».. وزير البترول يتفقد مجمع المصرية للتكرير بمسطرد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التشغيل التجريبي النهائي لمشروع المجمع الجديد لإنتاج المنتجات البترولية عالية القيمة للشركة المصرية للتكرير، والذي تم الانتهاء من تنفيذه بالتعاون مع القطاع الخاص باستثمارات تصل قيمتها إلى 4.3 مليار دولار، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 4.7 مليون طن سنويًا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيرها.

واطمأن الوزير على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بالمجمع لحماية العاملين من فيروس كورونا وأعمال التطهير والتعقيم بانتظام لأماكن العمل.

وقال الملا، خلال الجولة، إن المجمع الجديد يعد أحد أهم المشروعات البترولية الكبرى، ويسهم في تطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الإنتاجية من المنتجات البترولية تأمينًا لاحتياجات السوق المحلية.

وأكد أن كافة المشروعات الإنتاجية تتم وفق أحدث التكنولوجيات والمواصفات العالمية، والتي تعزز من القيمة المضافة لموارد مصر وتسهم في تأمين ما يحتاجه السوق المحلية من المنتجات البترولية، ويعد مجمع مسطرد نموذجًا متميزًا لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلى منتجات بترولية عالية الجودة.

وأضاف أن المجمع الجديد هو أحد ثمار استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر، والتي وفرت مناخًا مواتياً لإقامة المشروع وإزالة العقبات والتحديات التي واجهته، لافتًا إلى أن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في هذا المشروع الحيوي نموذج متميز، وأن نجاحها حافز للجميع لإقامة مشروعات مماثلة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    8,964

  • تعافي

    2,002

  • وفيات

    514

0 تعليق