إصابة رئيس جنوب السودان بفيروس «كورونا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قات صحيفة المجهر السوداني، إن الرئيس سلفاكير ميارديت، رئيس جنوب السودان، أصيب بفيروس كورونا، بعد مخالطته لنائبه الأول دكتور رياك مشار والجنرال ياو ياو.

وذكرت مصادر خاصة في حكومة جنوب السودان للصحيفة، أن الحكومة تكتمت على إعلان إصابة سلفاكير، وتم إخضاعه للفحص المعملي وأخذ عينة منه، وأكدت النتيجة إصابته بفيروس «كورونا» نتيجة المخالطة.

وأوضحت المصادر ان اكثر من 58 مسؤول بالحكومة مصابين بالفيروس نتيجة المخالطة.

كان مكتب ريك مشار نائب رئيس جنوب السودان، قد أعلن في بيان الاثنين، أن الاختبارات أثبتت إصابة مشار وزوجته أنجلينا تيني بفيروس كورونا.

وأضاف أن الاختبارات أثبتت إصابة «عدد من موظفي مكتبه وحراسه الشخصيين» بكوفيد-19.

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد أصدرت أوامرها بإعداد وتجهيز طائرة نقل عسكرية وعلى متنها كميات كبيرة من المساعدات الطبية والدوائية مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية جنوب السودان لمساعدتها في التغلب على فيروس كورونا في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها جمهورية جنوب السودان، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

جاء ذلك حسبما ذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الثلاثاء.

تشمل شحنة المساعدات كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات والبدل الواقية للأطقم الطبية، فضلاً عن كميات كبيرة من ألبان الأطفال.

تأتي تلك المساعدات تأكيدًا لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة وترسيخًا لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التي تجمع مصر بدول القارة السمراء.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    13,484

  • تعافي

    3,742

  • وفيات

    659

0 تعليق