حبس المتهمين بسرقة 850 ألف جنيه من محاسب بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت نيابة مركز فاقوس، برئاسة المستشار عمرو الباز، مدير النيابة، وإشراف المستشار أحمد خفاجي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الشرقية، الأحد، حبس ٧ أشخاص أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامهم بسرقة مبلغ 850 ألف جنيه من محاسب بالإكراه بإحدى قرى المركز.

وتلقي اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، إخطارا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، يفيد بشأن ما ورد من بلاغا لمركز شرطة فاقوس من «محمود. ع. م» 40 عاما، ويعمل محاسب لدى أحد مصانع الأعلاف بناحية قرية الوشاحي بدائرة المركز، بأنه حال استقلاله دراجة نارية وبحوزته مبلغ 850 ألف جنيه لتوريدها، فوجئ بقيام مجهولين يستقلون سيارة ماركة مازدا فراشة بيضاء اللون، باستيقافه وسرقة المبلغ ولاذوا بالفرار.

وجرى تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة العميد محمد شعراوي، رئيس مباحث المديرية، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء ماجد الأشقر، ضم العقيد وليد عنتر، رئيس فرع البحث الجنائي للشرق، والمقدم محمد أيوب، وكيل فرع البحث للشرق، والمقدم أحمد عبدالعزيز، مفتش مباحث الشرق، والرائد أحمد شمس، رئيس مباحث مركز شرطة فاقوس، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «وليد. إ. ع» 33 عاما عاطل، و«محمود. الـ. م» 30 عاما عاطل، و«محمود. ش. م» 28 عاما عاطل، و«حمدي. م. إ» 26 عاما عاطل، و«محمد. ن. ع» 43 عاما عاطل، وأحمد. ع «وجميعهم مقيمون مركز الحسينية، و» على. د «46 عاما سائق ومقيم منشأة أبوعمر، وتبين من التحريات الأولية أن أحد المتهمين كان ضمن المترددين على المصنع ويعلم مواعيد توريد المبالغ الخاصة بالتجارة، وتم الاتفاق فيما بينهم على سرقة المبالغ الموردة، حيث قاموا باستيقاف المُبلغ حال خروجه من المصنع وقاموا بسرقة المبالغ المالية منه عنوة، مستقلين سيارة ماركة مازدا فراشة بيضاء اللون .

تم استهدافهم بعدة مأموريات بمحل إقامتهم والأماكن التي يترددون عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين واسترداد مبلغ يقدر بحوالي 745 ألف جنيه من المسروقات والسيارة المستخدمة في واقعة السرقة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 16763 لسنة 2020 جنح مركز فاقوس، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    11,719

  • تعافي

    2,950

  • وفيات

    612

0 تعليق