الأرصاد: أمطار وعواصف ترابية تجتاح هذه المحافظات بعد ساعات.. وتحذير عاجل للمواطنين ومطالبات برفع الطوارئ

مصر فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن موجة من الأمطار والرياح المثيرة للآثربة والرمال، والتي قد تصل لحد العواصف في بعض المناطق سوف تضرب عدة محافظات حول الجمهورية خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها حول حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وقالت:

البلاد تشهد طقسًا شتويًا مائلًا للبرودة خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، ومن المتوقع بأن يكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، خاصة الشمالية الشرقية،وبداية من الأربعاء المقبل ستشهد البلاد موجة جديدة من الانخفاض في درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مع سقوط الأمطار”.

وأوضح الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن هذه الموجة من الطقس البارد من المتوقع لها بأن تتنهى مع مساء يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى كون الخميس والجمعة المقبلين سوف تشهد البلاد عواصف ترابية قوية بعض الشيء، وسوف تظهر هذه العواصف بوضوح على المناطق المكشوفة.

ويذكر بأن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من كون هذا العام سوف يشهد العديد من الظواهر الغريبة على الطقس في مصر، والتي ستكون واحدة منها هو دخول فصل الربيع قبل موعده بـ10 أيام كاملة، وكذلك إرتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ في فصل الشتاء، وبعده إنخفاضه مرة أخرى بشكل غير طبيعي.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق