“طرح سيارة زيرو بـ75 ألف جنيه”.. وموجة تخفيضات تضرب أسعار السيارات منذ ساعات.. ومفاجآت سارة للمواطنين

مصر فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في أمر شكل مفاجأة مدوية خلال الساعات الماضية، حيث أعلن أكثر من موزع عن تراجع مبيعات السيارات بنحو 50%، الأمر الذي جعل حالة من الإرتباك الشديد تسيطر على سوق السيارات ومبيعاته في الوقت الراهن، وهو الأمر الذي أدى إلى توقف شبه كامل في حركة الشراء داخل المعارض والتوكيلات، وهذا بسبب حملات المقاطعة المنتشرة على مختلف مواقع السوشيال ميديا في اليومين الماضيين، وذلك لمواجهة “جشع التجار” على حد وصف مطلقي هذه الحملات.

ومع بداية شهر يناير الجاري، وتطبيق قرار الحكومة المصرية بتفعيل “الزيرو جمارك” على السيارات الأوروبية، توقع البعض بأن يحدث إنخفاض كبير في أسعار السيارات، ولكن هذا الأمر لم يحدث، حيث أن تلك التخفيضات لم تنجح في نيل رضا العملاء، والذين قرروا بعد ذلك تأجيل الشراء للضغط على الوكلاء والتجار للنزول بالأسعار، ومع هذه الحالة المرتبكة للسوق أصبحت بعض المعارض مهددة بالغلق لتوقف البيع.

وقال مصدر مسؤول في شعبة السيارات، بأن مبيعات السوق المصري قد أنخفضت بنسبة وصلت لـ50% خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يٌشكل كارثة حقيقية.

وفي الناحية الآخر، لجأ بعض التجار إلى ما يعرف بحرق لأسعار، وذلك عن طريق النزول بالأسعار المعلنة من الوكلاء لتحريك السوق وهي سياسة يتبعها التجار عند ركود المبيعات بانخفاض يصل إلى 20 ألف جنيه فى السيارات المتوسطة، وهو أمر لم يعجب الكثير من المواطنين كذلك.

وكان مصدر مسؤول في وزارة المالية قد أكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد وجود سيارات أمريكية الصنع بأسعار تصل لنحو 75 ألف جنيه في السوق المصري على حد وصفه.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق