مفاجأة مدوية يفجرها أساتذة "إعلام القاهرة" بشأن خطاب فتح باب الترشح على منصب العميد

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

شكك عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، في خطاب وصل إلى الكلية اليوم، بفتح باب الترشح لمنصب عميد الكلية من جديد، بحجة تقدم أوراق من سبق لهم التقدم لشغل هذا المنصب "4 أساتذة" منذ ما يزيد على عام ونصف "يونيو 2017".

من جهته، صرح أحد الأساتذة في الكلية، أن الخطاب المرسل من الجامعة بإعلان فتح باب الترشح موقع من الدكتور أيمن الخطيب، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وبصفته رئيس لجنة اختيار العمداء.

كما أكد مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، أن الرئيس الحالي للجنة اختيار القيادات هو الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وأن توقيع الخطاب من جانب "الخطيب" الذي يشغل منصب قائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، أمر غير مفهوم ويثير تساؤل حول سبب توقيع رئيس اللجنة الحقيقي على الخطاب، لأنه أحيل إلى التقاعد منذ يناير الماضي، وبالتالي لم يعد له الصلاحية الإدارية.

وكانت الدكتورة هبة السمري، القائم بأعمال عميد كلية الإعلام، قد طرحت في آخر مجلس للكلية، بتاريخ 23 يناير، اختيار 3 من الأساتذة للانضمام إلى لجنة اختيار عميد الكلية "2 أساسي و3 احتياطي"، دون أن تقدم خطاب رسمي من الجامعة يفيد بفتح باب الترشح من جديد، وهو ما أثار استياء بعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

كما أشار أحد الأساتذة، إلى أنهم طالبوا القائم بأعمال العميد، بصورة من هذا الخطاب أكثر من مرة، لكنها ماطلت رغم أن عدم وجود مثل هذا الخطاب مع خطاب آخر موجه من وزير التعليم العالي إلى رئيس جامعة القاهرة، يعني بطلان تشكيل اللجنة، وبطلان ما يترتب على ذلك من قرارات، مشيرًا إلى أن النية تتجه للجوء إلى القنوات الرسمية والقانونية للتعامل مع هذه المشكلة.

وكان رئيس جامعة القاهرة، قد اتخذ قرارا بإقالة الدكتورة جيهان يسري، من موقعها كقائم بأعمال الكلية، مع بداية الفصل الدراسي السابق، وتعيين الدكتورة هبة السمري، بدلًا منها.

وأوضحت الدكتورة جيهان يسري، آنذاك، أنها أقيلت بعد مكالمة هاتفية من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، رفضت فيها طلبه بنقل أحد الطلاب المقبولين بالفرقة الأولى بكلية الإعلام بجامعة بني سويف إلى كلية الإعلام جامعة القاهرة، بسبب مخالفته للوائح والقرارات المنظمة للقبول الجغرافي لطلاب الثانوية العامة.

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق