نتنياهو ونجله يتقدمان ببلاغ للشرطة ضد ناشط يساري «حرض» على قتلهما

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تقدم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونجله يائير ببلاغ للشرطة ضد ناشط يساري بتهمة التحريض ضدهما بعد دعوته لإلقاء زجاجة حارقة على منزلهما.

 

وبحسب قناة "كان" الرسمية تمَّ التقدم بالطلب بعدما تظاهر الناشط اليساري حاييم شدمي أمام منزل نتنياهو وشوهد وهو يطلق تهديدات بالقتل ضد نتنياهو ونجله بما في ذلك الدعوة لإلقاء زجاجة حارقة على منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

وهتف "شدمي" خلال مظاهرة الأعلام السود المعارضة للاتفاق الائتلافي بين الليكود بزعامة نتنياهو وبيني غانتس زعيم حزب "أزرق- أبيض":" " يائير نتنياهو ستكون يومًا دون حراسة وعندها لا أحد يعلم ماذا سيحدث".

 

وقال نتنياهو في تغريدة له على موقع تويتر :"التحريض من قبل اليسار المتشدد تجاوز الخطوط الحمر. يدور الحديث عن تهديدات حقيقية على حياة ابني. لا يجب تجاهل تلك التهديدات".

 

من جهته، قال نجل نتنياهو في تغريدة: إن "شدمي" يهدده بالقتل علانية في تظاهرة أمام منزل رئيس الوزراء، زاعمًا أنه سبق وتقدم ضده ببلاغ للشرطة التي لم تتخذ أية خطوات ضده.

 

 

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنها بدأت بفحص البلاغ وأن الشروع في تحقيق جنائي يتطلب إذنا من النيابة العامة، لم يصدر بعد. 

 

وكان نجل نتنياهو، قد أثار الشهر الماضي ضجة جديدة في دولة الاحتلال بعدما تمنى أن يموت ناشطو اليسار بفيروس كورونا، فيما سارع أبيه إلى إعلان تحفظه على تصريحات ابنه.

 

كان نتنياهو وغانتس قد وقعا الشهر الماضي على اتفاق، لتشكيل حكومة يتناوبان على رئاستها بعد 3 عمليات انتخابية، لم تفض أي منهما إلى تشكيل حكومة.

 

وينص الاتفاق على أن يترأس نتنياهو الحكومة لمدة 18 شهرًا، يتولى خلالها غانتس منصب نائب رئيس الوزراء، ثم يتولى الأخير منصب رئاسة الوزراء لمدة 18 شهرا.

 

الا أن معارضين إسرائيليين قدموا عدة التماسات إلى المحكمة العليا، طعنوا فيها بشرعية تشكيل نتنياهو للحكومة في ظل اتهامه رسميا بقضايا فساد، كما طعنوا في اتفاقه مع غانتس.

 

لكن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، أبلغ المحكمة، بعدم وجود مانع قانوني من رئاسة نتنياهو للحكومة الجديدة.

 

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة نتنياهو في 24 مايو الجاري في المحكمة المركزية بالقدس المحتلة بتهم الرشوة وخيانة الامانة والاحتيال في 3 قضايا فساد.

 

 

الخبر من المصدر..

 

0 تعليق