التفاصيل الكاملة لـ"إيجبس 2019" لعرض إنجازات مصر في قطاع البترول

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

تحت شعار "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة"، انطلقت فعاليات مؤتمر إيجبس 2019، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار تشجيع الفرص والخطط الاستثمارية.

انطلاق مؤتمر إيجبس

انطلقت فعاليات مؤتمر إيجبس في نسخته الثالثة، اليوم الاثنين، ولمدة ثلاثة أيام  برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى  بعنوان "شمال أفريقيا والبحر المتوسط.. تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن المؤتمر يعد نافذة مهمة لمصر لعرض الفرص والإمكانيات المتميزة التي تتمتع بها في مجال صناعة البترول والغاز وإلقاء الضوء على ما تحقق من نتائج وتطورات غير مسبوقة في هذه الصناعة الحيوية وما شهدته من قصص نجاح خلال السنوات الأخيرة، واستعراض منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة.

المشاركون

ويشارك في مؤتمر إيجبس، عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة، بالإضافة إلى أمناء منظمة "أوبك"و "أوابك" ومدير مرصد الطاقة بالبحر المتوسط ورؤساء كبريات شركات البترول العالمي، وحضور 20 الف مشارك و400 عارض لكبرى و16 شركة بترول عالمية و13 جناح لكبرى الدول في صناعة البترول. 

فعاليات "إيجبس"

وسيناقش "إيجبس 2019" كيفية زيادة الإنتاج بشكل سريع حيث يشهد قطاع البترول المصرى مرحلة تحول هائلة حيث تنفذ الحكومة المصرية خارطة طريق غير مسبوقة، يأتي على رأس أولوياتها تنمية احتياطيات البترول والغاز مما ساهم في تحول مصر من مستورد للغاز إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى ، كما يناقش المؤتمر التوازن في استخدام مصادر الطاقة بهدف خلق نوع من التوازن بين أنماط الاستهلاك والتوقعات المستقبلية للإنتاج، وتحديد أفضل السبل للاستفادة الكاملة من موارد الغاز الطبيعي تماشيًا مع اتجاه الدولة لإحلاله محل الوقود السائل، والتوسع في استخدامه بالمنازل وكوقود للسيارات.

جلسات المؤتمر

وتضم جلسات المؤتمر 10 جلسات استراتيجية لمناقشة قضايا حيوية متصلة بالصناعة، بالإضافة الى 33 جلسة فنية، و21 جلسة نقاشية وموائد مستديرة، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، والتي تشمل أمن الطاقة والسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والشئون المالية والاستثمارات، وجلسات نقاشية لرؤساء الشركات، إلى جانب جلسات عن مشاركة المرأة في مجال الطاقة، ويتم تسليم جوائز التميز في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وجوائز للنماذج المتميزة للعناصر النسائية في مجال الطاقة، كما يهدف لعرض أحدث التقنيات والتطبيقات في صناعة البترول والغاز والمجالات المتصلة بها.

فيلم تسجيلي   

وشهدت فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول "ايجبس 2019"، عرض فيلم تسيجلي عن تطور صناعة البترول والغاز عبر مر العصور.

وتضمن الفيلم تطور صناعة البترول والغاز في مصر ودور قطاع الطاقة في التنمية وكذلك موقف مصر حاليًا على الخريطة العالمية في قطاع الطاقة وأهم المشروعات البترولية التي تنفذها مصر حاليًا في تحولها إلى مركز إقليمي للطاقة وأهمية الطاقة في التنمية.

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق