تعرف على حقيقة ارتفاع سعر كيلو السكر قريبًا ل11 جنيه

عرب فور نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس شعبة السكر وعضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، حسن الفندي، أن سعر طن السكر ارتفع ليسجل 7800 جنيه، أي زيادة قدرها 500 جنيه عن العام الماضي.

وأضاف حسن الفندي، أن ارتفاع سعر شراء القصب من المزارعين عن العام الماضي نتيجة ارتفاع تكاليف الزراعة، وأن الحكومة حددت شراء القصب من المزارعين بقيمة 720 جنيه للطن، لافتًا أن سعر كيلو السكر يسجل 9.5 جنيه للمستهلك، نتيجة ارتفاع سعر طن السكر.

وأضاف رئيس شعبة السكر، أنه يوجد مخزونًا استراتيجيًا من السكر يكفي لمدة ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، وأن إنتاج السكر المحلي يكون من القصب والبنجر، ويتم طرحه في الأسواق لتلبية احتياجات المواطنين، وأن السوق لن يشهد أزمات في السكر بالفترة المقبلة، خاصة في شهر رمضان.

وكان ذلك ردًا على شكاوي المواطنين من عدم توافر السكر ضمن المقررات التموينية في بعض المنافذ بالمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين.

ومن جانب أخر، أكدت مصادر بوزارة التموين أن سعر كيلو السكر سوف يشهد ارتفاعًا في السعر خلال أيام، ليسجل الكيلو منه ما بين 10 إلى 11 جنيه.

جديرًا بالذكر، أن شركات السكر بالوجه القبلي، بدأت في استلام القصب من المزارعين، وتجهيز خطوط الإنتاج لإنتاج السكر، وقد تم استلام 3 مليون طن من السكر من قبل المزارعين إلى الآن، وتتسلم الشركات كميات يومية بمعدل 20 ألف طن بنجر، لتشغيل الطاقة الإنتاجية بمصنع شركة الدلتا لبنجر السكر.

محمد علي

الكاتب

محمد علي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق