فيديو.. عمرو طلعت: تدريب أكثر من 80 ألف شاب بوزارة الاتصالات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة كانت تدعو للتعليم عن بُعد قبل فيروس كورونا المستجد، مشددًا على ضرورة استمراره بعد انتهاء الأزمة وتسارع وتيرته.

 

قال طلعت في حواره الجمعة في برنامج "مباشر مع عادل" الذي يقدمه الدكتور عادل العدوي أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأمريكية في القاهرة، على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام، إن التعليم من المنزل اتجاه سائد في العالم كله، مشيرًا إلى تدريب

أكثر من 80 ألف شاب بالوزارة والهيئات والمعاهد التابعة لها.

 

كما تحدث وزير الاتصالات عن مستوى خدمة الإنترنت، مشيرًا إلى أن تريتب مصر بمنتصف عام 2018 كان 40 من 43 دولة في متوسط سرعة الإنترنت على مستوى أفريقيا، إلى أن تم الإنتهاء من مشروع رفع كفاءة الإنترنت.

 

أضاف طلعت أن مصر حسب قياسات شركة أوكلا العالمية ترتيبها أصبح

الثاني ومتوسط السرعة يزيد عن 30 ميجا بت في الثانية، قائلًا: "لولا المشروع الضخم لما كانت الشبكة استطاعت مواجهة الأحمال المترفعة".

 

أشار وزير الاتصالات إلى أن الأحمال زادت بنسبة 87% حسب تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وساعات الذروة وصلت إلى  15 ساعة في اليوم، والإنترنت شأنه شأن أي مرفق مع زيادة الأعباء سيحدث تباطؤ، بالإضافة إلى أن المواقع العالمية تشهد أحمالًا غير مسبوقة.

0 تعليق