دبلوماسي سابق: اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية ستحدث قفزة في الصادرات المصرية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم من خلال موقعنا بوابة مصر الجديدة الخبر العاجل حيث

قال السفير أحمد حجاج، الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، إن أعمال الدروة الـ32 للإتحاد الإفريقي كانت ناجحة بكل المقاييس، لافتًا إلى أن الصحف والإذاعات الإفريقية رحبت بشكل كبير برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإتحاد الإفريقي.

وتابع "حجاج"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"، مساء الإثنين، أن القمة الـ32 للإتحاد اعتمدت الاتفاقية المنشئة للتجارة الحرة في إفريقية، وهذا من شأنه أن يؤدي لقفزة كبيرة في التجارة البينة الإفريقية التي لا تزيد في الوقت الحالي عن 14%، مشيرًا إلى ان هذه الاتفاقية ستؤدي إلى مرور السلع بشكل أسرع، وظهور صناعات جديدة.

وأضاف أن تطبيق منطقة التجارة الحرة الإفريقية سيؤدي إلى قفزة في الصادرات المصرية لإفريقيا، وظهور صناعات جديدة.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".

نتمني لكافة زوارنا ومتابعين بوابة مصر أن تكونوا قد استمتعوا بهذا الخبر العاجل

محمد علي

الكاتب

محمد علي

أخبار ذات صلة

0 تعليق