قفزة العائدات الأمريكية لأجل 10 سنوات لأعلى مستوياتها منذ نوفمبر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية، صباح اليوم الخميس، بعد أن أظهر تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول تباطؤ النمو وارتفاع أسعار المستهلكين.

وقفزت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بواقع 5 نقاط أساس إلى 4.706، ما يمثل أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني اماضي. كما ارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل عامين بمقدار 6 نقاط أساس إلى 4.995%.

واتسع الناتج المحلي الإجمالي بالبلاد بوتيرة معدلة موسمياً بلغت 1.6% في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار، بحسب ما أعلنته وزارة التجارة اليوم. ما يعد أقل من النمو القوي بالنصف الثاني من العام الماضي البالغ 4.1%، ودون توقعات الاقتصاديين باستطلاع "بلومبرج" بنمو قدره 2.5%.

ويعتقد بعض المحللين أن تقرير الخميس الأضعف من المتوقع يشير إلى بداية التباطؤ في الاقتصاد. ما قد يسمح لبنك الاحتياطي الفيدرالي بالمضي قدمًا في تخفيضات متعددة لأسعار الفائدة.

ومن المقرر أن يصدر الفيدرالي قراره بشأن اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل، وتتوقع الأوساق على نطاق واسع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، إذ يتحسب المتداولون أن يكون أول خفض لأسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون يراقبون عن كثب أي دلالات جديدة من صانعي السياسية بشأن  التوقيت المتوقع لخفض أسعار الفائدة ومرات خفضها العام الجاري.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

 

سهم "بوينج" يهوي 3% إلى أدنى مستوياته في 18 شهرًا

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الأربعاء

انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الأربعاء

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق