هيئة الإحصاء تطلق المسح الزراعي الشامل في جميع مناطق ومحافظات المملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الأحد، المسح الزراعي الشامل في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن المسح يهدف إلى جمع البيانات الأساسية والهيكلية عن النشاط الزراعي في المملكة، بشقية النباتي والحيواني؛ لتوفير قاعدة بيانات زراعية تمكن متخذي القرارات وراسمي السياسات من الاعتماد عليها كمرجع موثوق يسهم في تطوير الخطط الخاصة بالأنشطة الزراعية ومستهدفاتها القادمة.

وأضافت الإحصاء، أن المسح يوفر البيانات الزراعية للوفاء بالمتطلبات الإحصائية المحلية والإقليمية والدولية، وإجراء الدراسات والتحليلات والقيام بالمقارنات الإحصائية في هذا المجال، إضافة إلى تزويد الباحثين والدارسين والمهتمين بالبيانات الإحصائية اللازمة عن النشاط الزراعي لاستخدامها في مجال البحوث والدراسات العلمية التي تساهم في تطوير النشاط الزراعي في المملكة.

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء، أن عمليات المسح الزراعي الشامل ستكون عن طريق الاتصال الهاتفي، والاستيفاء الذاتي، والزيارات الميدانية.

وأهابت الهيئة، بجميع المعنيين المبادرة إلى المساهمة الفعَّالة في استيفاء البيانات الخاصة بالمسح الزراعي الشامل، مؤكدة أن المعلومات والبيانات التي سيدلي بها المواطن أو المقيم أو المُنشأة يتم حفظها بسرية تامة واستخدامها للأغراض الإحصائية فقط.

وترحِّب الهيئة بكافة الاستفسارات وطلبات المعلومات من خلال التواصل مع ممثليها بالاتصال على الرقم الموحد للهاتف الإحصائي (920020081) أو عبر البريد الإلكتروني لدعم العملاء ([email protected]) أو من خلال موقعها على شبكة الإنترنت (www.stats.gov.sa) .

GLrrKLYXoAAFmUT?format=png&name=small

GLrrVKrW4AAKY0d?format=png&name=small

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

صندوق النقد: السعودية تحتاج سعر نفط قرب 100 دولار لتحقيق التعادل في الموازنة

بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بالسعودية بنسبة 50%

حيازة السعودية بالسندات الأمريكية ترتفع 16.8% بنهاية فبراير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق